×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ورشة عمل برجال ألمع تطرح خططًا لتحسين المشهد الحضري

ورشة عمل برجال ألمع تطرح خططًا لتحسين المشهد الحضري
 نظمت بلدية محافظة رجال ألمع أمس, ورشة عمل لمناقشة خطة تحسين المشهد الحضاري في المحافظة، بمشاركة عدد من منسوبي إمارة منطقة عسير وهيئة تطوير عسير وأمانة المنطقة وإدارة تعليم رجال ألمع و نادي ألمع الرياضي، بحضور أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي ومحافظ رجال ألمع صالح بن سعد آل فردان وعدد من الأكاديميين و المثقفين والفنانين.

وبدأت الورشة بمناقشة عدد من أوراق العمل المقدمة من المشاركين في الورشة تضمنت مقترحات وآليات معالجة التشوه البصري في بعض المواقع بالمحافظة.

ثم ألقى أمين المنطقة الدكتور وليد الحميدي كلمة أكد خلالها أن الورش المتعددة التي نظمتها أمانة عسير والبلديات التابعة لها في مختلف المحافظات جاءت بناء على توجيهات أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز الذي يولي هذا الجانب اهتمامًا كبيرًا، ومبينًا أن خطط تحسين المشهد الحضري تتوزع بين الجانب النظري وهو البرامج التوعوية والجانب العملي المتمثل في تنفيذ أعمال خدماتية وفنية تسهم في تحسين المشهد الحضري مثل زيادة رقعة التشجير والاهتمام بالحدائق ونظافة الشوارع والمحافظة على التراث والأماكن الأثرية والاهتمام بها وتنفيذ أعمال فنية في بعض المواقع العامة وغيرها من الأنشطة والمجهودات التي تُبذل في سبيل تحسين المشهد البصري بالمنطقة.

وأشار الحميدي إلى أن الأمانة تعمل منذ شهرين بشكل متواصل في هذا الإطار ونظمت ورش عمل عديدة حضر وشارك في بعضها سمو أمير المنطقة.

ثم شاهد الحضور عددًا من العروض المرئية التي قدمها عدد من المتحدثين بالورشة والتي تهدف إلى رفع نسبة التوعية المجتمعية بأهمية تحسين المشهد الحضري والأساليب المؤدية إلى هذا التحسين. بعد ذلك فُتح باب النقاش والمداخلات وعرض العديد من الأفكار التي قدمها الحضور.

وعلى هامش فعاليات الورشة وقعت بلدية رجال ألمع وإدارة تعليم رجال ألمع بالمحافظة اتفاقية شراكة لتأسيس خطة عمل لنشر ثقافة المشهد الحضري في المدارس وإعداد محاضرات وورش عمل في المدارس.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..