×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بنك البلاد ينظم ورشة عمل حول فرص التمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة مع رؤية 2030

بالتعاون مع لجنة ريادة الأعمال بغرفة أبها

بنك البلاد ينظم ورشة عمل حول فرص التمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة مع رؤية 2030
 بالتعاون مع لجنة ريادة الأعمال بغرفة أبها نظم بنك البلاد ورشة عمل حول فرص التمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة مع رؤية 2030 بحضور الأستاذ / حسين فردان مدير الأقليم الجنوبي والأستاذ / سليمان الحناكي مدير إدارة مصرفية الأعمال والأستاذ / ماجد جميل باشا رئيس فريق مصرفية الأعمال بالمنطقة الغربية الجنوبية والأستاذ / عبد الله الشهراني مدير فرع الخالدية من بنك البلاد والأستاذ خزام الحويزي – رئيس لجنة ريادة الأعمال وعضو مجلس إدارة الغرفة والأستاذة / ريهام عبد الخالق نائب رئيس لجنة ريادة الأعمال وعضو مجلس إدارة الغرفة ، وأعضاء لجنة ريادة الأعمال و الدكتور / رياض آل عقران أمين عام غرفة أبها بالإضافة إلى حشد من رواد ورائدات الأعمال بمنطقة عسير .

تمحورت الورشة حول أهمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة SME الذي يلعب دورا محورياً في النمو الاقتصادي وزيادة الحركة التجارية الدولية والذي يساهم أيضاً في تنويع مصادر الدخل وتوسيع القاعدة الإنتاجية، كما تعمل هذه الشريحة على تحقيق التكامل بين الأنشطة الاقتصادية والتوازن في عملية التنمية الاقتصادية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، وتسهم كذلك في تطوير المهارات والتكنولوجيا المحلية، إضافة إلى أنها تعتبر نواة لمشاريع كبيرة. وبشكل عام فإن المنشآت المتوسطة والصغيرة تعتبر الأداة الأكثر قدرة على القضاء على ظاهرة البطالة والفقر في المجتمع. وإيمانا من بنك البلاد بهذا الدور الحيوي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة فقد أخذ زمام المبادرة في تطوير الحلول المالية لتلبية احتياجات العملاء بكافة انواع الانشطة التجارية بما في ذلك قطاع التجارة والعقار والخدمات ( القطاع الطبي ، القطاع التعليمي ، المقاولات .....)

وأشار مسئولو بنك البلاد إلى أن سياسة البنك تعتمد في تصنيفه للمنشآت الصغيرة والمتوسطة على أساس حجم المبيعات / الايرادات السنوية حتى200 مليون ريال ، ويهتم بنك البلاد بهذه الشريحة من خلال تقديم التسهيلات الائتمانية لدعم الانشطة التجارية بكافة أنواعها سواء على مستوى التمويل المباشر لهذه المنشآت أو من خلال برنامج كفالة بناء على المعايير الائتمانية المعتمدة بهذا الشأن. كما تم عرض أهم برامج التمويل المقدمة من البنك والمستندات المطلوبة لإصدار كفالة البرنامج.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة غرفة أبها الأستاذ / حسن بن معجب الحويزي على أن غرفة أبها من خلال لجنة ريادة الأعمال تسعى إلى توفير البرامج التمويلية التي تضمن تسهيلات متعددة تلبي احتياجات رواد ورائدات الأعمال بمنطقة عسير ، كما أن اللجنة تتعاون مع مؤسسات المجتمع المختلفة لتوفير برامج تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تهدف الى دعم شريحة هامة بالسوق السعودي وهي المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ، وتكفل البرامج تمويل المشروعات من خلال البنوك بنسبة تصل الى 90% من التمويل الممنوح لهذه الشريحة ولكافة الانشطة التجارية والصناعية التي تصل مبيعاتها السنوية حتى 200 مليون ريال وعلى شكل شرائح تتنوع حسب القطاعات حيث تصل قيمة التمويل الى 2.5 مليون ريال لشريحة المنشآت الصغيرة التي تصل مبيعاتها السنوية الى 40 مليون ريال وبنسبة كفالة تمويل تصل الى 80% ، مما يكون لها تأثيراً ايجابياً على النمو الاقتصادي والناتج المحلي بالمملكة لتحقيق رؤية 2030 والتي بدأت تجني ثمارها من خلال البرامج التمويلية المبتكرة من البنوك والتنوع في تقديم التسهيلات للشركات والمؤسسات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..