×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"الحميدي" يؤكد سعي أمانة عسير للقضاء على العسل المغشوش بالمنطقة

"الحميدي" يؤكد سعي أمانة عسير للقضاء على العسل المغشوش بالمنطقة
 أكد سعادة أمين منطقة عسير الدكتور "وليد الحميدي" أن أمانة المنطقة تسعى جاهدة للقضاء على العسل المغشوش والغير مطابق للمواصفات من المنطقة ،حيث جاء ذلك خلال ورشة عمل بعنوان "عسير خالية من العسل غير المطابق للمواصفات" والتي أقيمت يوم الأثنين الموافق ٤ / ٧ / ١٤٤٠هـ برعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير ، بالمركز الحضاري بمحافظة المجاردة .

كما أكد "الحميدي" أن هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من أهمية العسل بالنسبة لمنطقة عسير حيث تشتهر المنطقة بكثرة المربين للنحل وتتميز بجودة العسل المنتج من مناحل المنطقة وكذلك تقام بها سنوياً العديد من مهرجانات العسل التي يقوم من خلالها النحالين بتسويق منتجاتهم وعرضها والتي تخضع لإختبارات قاسية ومشددة من أجل إختيار أجود الأنواع لدخول تلك المهرجانات وذلك لأن المواطن والمقيم على حد سواء يسعيان للحصول على عسل غير مغشوش ومطابق للمواصفات .

وأضاف "الحميدي" أن هذه الورشة تعتبر في غاية الأهمية وذلك لكونها تناقش أساليب الغش في العسل والعوامل المساعدة على الغش حيث سيكون للأمانة دور في الرقابة على العسل وفحصه بمختبر الأمانة وعدم السماح بتداول منتج مغشوش أو غير مطابق حيث سيتم إتلافه ومخالفة وتغريم النحالين القائمين على المنتجات المغشوشة .
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    رجل الدوله 08-07-1440 01:03 صباحاً
    الرقابه على جودة العسل من شئون البيئه والمياه والزراعه حسب تخصصها وليس من شئون امانة عسير للتوضيح
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..