• ×

"الحميدي" يؤكد سعي أمانة عسير للقضاء على العسل المغشوش بالمنطقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أكد سعادة أمين منطقة عسير الدكتور "وليد الحميدي" أن أمانة المنطقة تسعى جاهدة للقضاء على العسل المغشوش والغير مطابق للمواصفات من المنطقة ،حيث جاء ذلك خلال ورشة عمل بعنوان "عسير خالية من العسل غير المطابق للمواصفات" والتي أقيمت يوم الأثنين الموافق ٤ / ٧ / ١٤٤٠هـ برعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير ، بالمركز الحضاري بمحافظة المجاردة .

كما أكد "الحميدي" أن هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من أهمية العسل بالنسبة لمنطقة عسير حيث تشتهر المنطقة بكثرة المربين للنحل وتتميز بجودة العسل المنتج من مناحل المنطقة وكذلك تقام بها سنوياً العديد من مهرجانات العسل التي يقوم من خلالها النحالين بتسويق منتجاتهم وعرضها والتي تخضع لإختبارات قاسية ومشددة من أجل إختيار أجود الأنواع لدخول تلك المهرجانات وذلك لأن المواطن والمقيم على حد سواء يسعيان للحصول على عسل غير مغشوش ومطابق للمواصفات .

وأضاف "الحميدي" أن هذه الورشة تعتبر في غاية الأهمية وذلك لكونها تناقش أساليب الغش في العسل والعوامل المساعدة على الغش حيث سيكون للأمانة دور في الرقابة على العسل وفحصه بمختبر الأمانة وعدم السماح بتداول منتج مغشوش أو غير مطابق حيث سيتم إتلافه ومخالفة وتغريم النحالين القائمين على المنتجات المغشوشة .
بواسطة : mohammed
 1
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-07-1440 01:03 صباحًا رجل الدوله :
    الرقابه على جودة العسل من شئون البيئه والمياه والزراعه حسب تخصصها وليس من شئون امانة عسير للتوضيح

شاهد معنا

جديد الأخبار

سيرت جمعية البر بأبها اليوم الخميس 18 رمضان 1440هـ حملة العمرة إلى بيت الله الحرام وذلك ضمن المشاريع الموسمية التي تقدمها " بر أبها " خلال شهر رمضان المبارك . وأوضح فضيلة أمين عام الجمعية الشيخ محمد بن سعيد بن فحاس بأن..

اليوم

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:38 مساءً الجمعة 19 سبتمبر 1440.