×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مركز سيدات الأعمال يدرب طالبات المرحلة الثانوية بعسير على " ثقافة العمل الحر"

بمشاركة أكثر من 100 طالبة ومعلمة ومن خلال ورشة عمل( مشروعي طموحي)

مركز سيدات الأعمال يدرب طالبات المرحلة الثانوية بعسير على " ثقافة العمل الحر"
 بمشاركة أكثر من 100 طالبة ومعلمة من مختلف مدارس منطقة عسير نفذت الغرفة التجارية الصناعية بابها ممثلة بمركز سيدات الأعمال ورشة عمل لطالبات المرحلة الثانوية "مشروعي طموحي ".

بدورها أشارت المدربة رائدة القحطاني أن الهدف من الورشة هو التعريف بثقافة العمل الحر ، ونشرها بين الجيل الجديد والتعريف بأهميتها ، وذلك في إطار السعي لدعم أهداف رؤية رؤية المملكة 2030 م، حيث تم خلال الورشة تقديم رسالة للجيل القادم بأهمية ريادة الأعمال ،مع عرض العديد من المحاور التعريفية ماهية العمل الحر، ومن هو رائد الأعمال والتعريف ببعض السلبيات الخاصة بمجال الاستثمار ، وأسرار عقل المليونير وأهم عوامل نجاح الشركات أو المشاريع ، وخطوات تأسيس المشروع ، مضيفة : إن الورشة قد وجدت قبولاً كبيراً من الطالبات المستهدفات ,مما يعزز هذه الثقافة لدى خريجات الثانوية العامة ويفتح المجالات أمامهن نحو أفاقٍ أكثر رحابة للتفكير في المشاريع الريادية .

من جهته أوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بابها الأستاذ حسن بن معجب الحويزي أن هذه البرامج التي تنفذها غرفة أبها تهدف إلى تغيير المفاهيم الخاطئة في المجتمع بخصوص الاعتماد على الوظيفة وانتظارها ، ونشر الثقافة الريادية بين فئات المجتمع المختلفة ، كما تهدف الورش إلى توعية المجتمع بأهمية ريادة الأعمال للفرد والاقتصاد والمجتمع للمساهمة في الحد من البطالة ، إضافة إلى التعريف بالمهارات الريادية، لافتاً إلى أن ورشة عمل "مشروعي طموحي" قد استهدفت طالبات مراحل التعليم العام مما يؤسس لهذه الفكرة الإبداعية ويزيد من الوعى المجتمعى بثقافة العمل الحر و ريادة الأعمال و الابتكار في هذا المجال .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..