• ×

الأمير عبدالعزيز بن سطام يلتقى أعضاء هيئة تدريس الشريعة والقانون بجامعة الملك خالد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 التقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين وأستاذ السياسة الشرعية بالمعهد العالي للقضاء، صباح اليوم الثلاثاء، أعضاء هيئة التدريس في كلية الشريعة وأصول الدين بجامعة الملك خالد، وقسم القانون بجامعة الملك خالد، وذلك في مقر إدارة الجامعة بالمدينة الجامعية بأبها "قريقر".

وكان في استقبال سموه معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، وعميد كلية الشريعة وأصول الدين الأستاذ الدكتور محمد بن ظافر الشهري.

حيث ألقى سمو الأمير محاضرة بحضور أعضاء هيئة التدريس بكلية الشريعة وأصول الدين، وقسم القانون بكلية الأعمال، تناول فيها ماهية العلاقة بين الأنظمة والشريعة، مؤكدًا على أن الشريعة هي المكون الأساسي للأنظمة باعتبارها المصدر الأساسي في نظام الحكم السعودي.

كما أشار إلى أن المملكة تتطلع وفق رؤيتها الجديدة إلى تقديم المخرجات الشرعية والنظامية التي تملك القدرة على التعامل مع المستجدات والنظم الحديثة.

وفي نهاية اللقاء تم عرض أهم نتائج اجتماع عمداء كليات الشريعة بالمملكة فيما يتعلق بعلاقة الأنظمة بالشريعة وأسس بناء الأنظمة في المملكة.
بواسطة : mohammed
 0
التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد الأخبار

أصدرت وزارة الخدمة المدنية قراراً بتكليف إبتسام بنت عبد الله العمري مديراً عاماً لفرع وزارة الخدمة بمنطقة عسير، وتكليف جيهان بنت محمد حساني مديراً لفرع وزارة الخدمة المدنية بمنطقة جازان، بالإضافة إلى الإشراف على..

اليوم

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:55 مساءً الخميس 14 يوليو 1440.