×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"العمل" تتجه لتحويل مستفيدي الضمان القادرين على العمل إلى منتجين وفق هذه الضوابط

"العمل" تتجه لتحويل مستفيدي الضمان القادرين على العمل إلى منتجين وفق هذه الضوابط
 أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن برامج التمكين التي تم إقرارها ضمن التعديلات الأخيرة على اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي، ستسهم في تحويل المستفيدين القادرين على العمل إلى منتجين ومستقلين ماديًا، من خلال تدريبهم وتأهيلهم وتحقيق اندماجهم في سوق العمل.

وقال وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي المهندس إبراهيم المبارك إن البرامج التي سيتم تنفيذها في هذا الصدد ستوجه لمستفيدي ومستفيدات الضمان الأساسيين أو التابعين في الفئة العمرية بين 18 و59 عاماً، القادرين على العمل واللائقين طبياً.

وأبان أن اللائحة تجيز صرف معاش الضمان كاملًا للمستفيد الأساسي المُمكن، إذا كان راتبه 3 آلاف ريال، وما زاد على ذلك فيخضع لضوابط اللائحة حول الحد المانع، والتي تجيز استمرار الصرف له لمدة عام اعتباراً من تاريخ التحاقه بسوق العمل، كما تجيز الصرف للمُرافق المُمكن لنفس المدة.

وأضاف المبارك أن اللائحة تجيز صرف مساعدة مقطوعة للمستفيد الملتحق بسوق العمل سواءً كان أساسياً أو مرافقاً، كما تجيز للمستفيد المُمكن الحصول على سجل تجاري أو رخصة تجارية، مع استمرار صرف معاش الضمان الاجتماعي له لمدة ستة أشهر من بداية العمل في النشاط التجاري.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..