×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مجلس إدارة هيئة رعاية الاشخاص ذوي الإعاقة برئاسة وزير العمل والتنمية الاجتماعية يعين د.هشام الحيدري رئيسا تنفيذيا للهيئة

مجلس إدارة هيئة رعاية الاشخاص ذوي الإعاقة برئاسة وزير العمل والتنمية الاجتماعية يعين د.هشام الحيدري رئيسا تنفيذيا للهيئة
 أعلن مجلس إدارة هيئة رعاية الاشخاص ذوي الإعاقة برئاسة وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، عن تعيين الدكتور هشام بن محمد الحيدري رئيسا تنفيذيا للهيئة.

ومعلوم أن الدكتور الحيدري، قد عمل لدى منشأت متخصصة في الإعاقه والعلاج التأهيلي، لأكثر من عشرين عاما، ترأس خلالها وأدار مراكز ومستشفيات مثل مستشفى التأهيل الطبي بمدينة الملك فهد الطبية، ومشروع مركز الأمير سلطان للخدمات المساندة للتربية الخاصة، كان آخرها مساعد الأمين العام لشؤون التأهيل بجمعية الأطفال المعوقين، كما يحمل درجة الدكتوراه في التأهيل والعلاج الطبيعي من جامعة لوما ليندا في كاليفورنيا.

وقدم الحيدري العديد من الأبحاث العلمية المتخصصة في التأهيل والعلاج الطبيعي، كما شارك في عدد من الورش والمؤتمرات العلمية.

هذا ونصّت المادة الثانية من التنظيم الصادر من مجلس الوزراء على إنشاء هيئة تسمى "هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة" ترتبط تنظيمياً بوزير العمل والتنمية الاجتماعية، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية، وبالاستقلال المالي والإداري.

كما تهدف الهيئة إلى ضمان حصول ذوي الإعاقة على حقوقهم المتصلة بالإعاقة وتعزيز الخدمات التي تقدمها الأجهزة لهم، بما يساعد على حصولهم على الرعاية والتأهيل اللازمین، إلى جانب رفع مستوى الوقاية واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وتحديد أدوار الأجهزة فيما يتعلق برعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.

ويتكون مجلس إدارة الهيئة من وزير العمل والتنمية الإجتماعية المهندس أحمد الراجحي رئيسا، وعضوية الدكتوره تماضر الرمّاح ممثلةً لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وعضوية الدكتورة هيا العواد ممثلة لوزارة التربية والتعليم، وعضوية الدكتور محمد العبدالعالي ممثلا لوزارة الصحة، وعضوية الدكتور عبدالله النمله ممثلا لوزارة المالية، وعضوية المهندس منصور أبوشهران ممثلا لوزارة الشؤون البلدية والقروية، وعضوية فيصل قطان ممثلا لوزارة الاقتصاد والتخطيط، وعضوية كلا من الدكتور عبدالعزيز الشامخ والدكتور ماهر بن جديد وعبدالله الشمراني وبدرية الناصر ممثلين للأشخاص ذوي الإعاقة وأولياء أمورهم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..