×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ورشة عمل التحديات الاستثمارية بعسير تنطلق لإيجاد حلول عاجلة بمشاركة مسئولي الجهات الحكومية ورجال وسيدات الاعمال بغرفة أبها

لتعزيز البيئة الاستثمارية

ورشة عمل التحديات الاستثمارية بعسير تنطلق لإيجاد حلول عاجلة بمشاركة مسئولي الجهات الحكومية ورجال وسيدات الاعمال بغرفة أبها
 لتعزيز مسيرة الاستثمار في عسير ولفهم البيئة الاستثمارية ،عقدت الغرفة التجارية الصناعية بأبها ورشة بعنوان «مناقشة التحديات التي تواجه قطاع الأعمال بمنطقة عسير وإيجاد حلول لها »، بمشاركة عدة جهات حكومية منها : شرطة منطقة عسير، والمديرية العامة للدفاع المدني، والمديرية العامة للجوازات، ووزارة التجارة والاستثمار، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، و أمانة منطقة عسير ، بالإضافة إلى عدد كبير من رجال وسيدات الأعمال والمهتمين بتطوير الاستثمار بالمنطقة .

بدأت الورشة بكلمة تمنت فيها الغرفة أن تثمر هذه الورشة بالنتائج المرجوة منها في ظل اهتمام قيادتنا الرشيدة ، وفق رؤية المملكة 2030 م، بالاستثمار بكافة مناطق المملكة، ومنها بطبيعة الحال منطقة عسير ، وأن تخرج الورشة بعدد من التوصيات والنتائج المبتكرة ، التي تعزز من الإستثمارات بقطاع الأعمال بعسير ، ولن يأتي ذلك ألا من خلال التعاون بين جميع الجهات ذات العلاقة، ثم جرت مناقشات بين الجهات المشاركة و رجال وسيدات الأعمال بهدف تعزيز البيئة الاستثمارية في عسير ، ومواجهة التحديات التي تواجه رجال الأعمال بالاستثمار بالمنطقة ، وكذلك توحيد منظومة العمل في الاستثمار من خلال العمل بروح الفريق الواحد ، وكذلك تنسيق العمل بين الجهات الإدارية ذات الصلة بالاستثمار بالمنطقة ، مشيرا إلى أن الورشة تهدف إلى مناقشة التحديات التي تواجه رجال الأعمال في بيئة الاستثمار في عسير، وتوحيد منظومة العمل بها .

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة غرفة أبها الأستاذ / حسن بن معجب الحويزي أن ورشة العمل قد ناقشت العديد من الموضوعات ومنها التحديات التي تواجه الإستثمارات بعسير ، حيث تباحث الحضور الإجراءات النظامية والتنظيمية والعوامل الاقتصادية والمالية ، والمؤثرات الاجتماعية والثقافية ، ثم إنتقل النقاش إلى مجالات الإستثمار المتاحة بعسير حيث تطرقت النقاشات إلى دور كل من الجهات المشاركة في الورشة في الاستثمار بعسير ، كما تم التأكيد على أن تكون منطقة عسير مركزا إقليميا محترفا للاستثمار من خلال التعاون المشترك بين جميع الجهات ذات العلاقى بالاستثمار بعسير ،

مضيفا : ولن يأتي ذلك ألا من خلال مبادرات رجال وسيدات الأعمال بإقامة المشروعات الاستثمارية التي يتم من خلالها توفير فرص العمل لشباب وشابات عسير ، كما يجب على الجهات الحكومية مواجهة التحديات التي تعترض المستثمرين والمستثمرات في عملهم بالمشاريع وحلها وتذليل كافة المعوقات التي قد تعيق استثماراتهم.، كما تم خلال الورشة بحث طرق جذب الاستثمارات لعسير ، مؤكداً : يجب ان نعمل جميعاً وفق رؤية واضحة، ومنها بطبيعة الحال السياحة التي تعتبر أهم المنافذ الرائدة التي تتميز بها عسير ذات المناخ المعتدل طوال العام و باعتبار السياحة أحدى الاستراتيجيات الرائدة لرؤية المملكة 2030 .

في ختام الورشة كرمت الغرفة الجهات المشاركة بالورشة من خلال تقديم شهادات تقديرية
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..