×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

معرض "بازار الرائدة " يقدم نماذج وأفكار مبتكرة من الإنتاج المحلي

بمشاركة 13 رائدة أعمال ولمدة 4 أيام وأكثر من 1000 زائر

معرض "بازار الرائدة "  يقدم نماذج وأفكار مبتكرة من الإنتاج المحلي
 شاركت أكثر من 13 رائدة أعمال في "بازار الرائدة " الذي نفذته الغرفة التجارية الصناعية بأبها ممثلة بمركز سيدات الأعمال , الذي اختتم أعماله واستمر لمدة 4 أيام في "مركز الراشد مول للتسوق" بحضور أكثر من ألف زائر وزائرة ، من جهته أوضح رئيس مجلس إدارة غرفة أبها الأستاذ حسن بن معجب الحويزي أن هذا البازار يعتبر باكورة أعمال مركز سيدات الأعمال لهذا العام والذي يهدف إلى دعم رائدات الأعمال بمنطقة عسير , وتقديم نماذج مميزة لقطاع الأعمال .

مضيفاً : إن مثل هذه المعارض تحقق تطلعات الغرفة في ربط ريادة الأعمال بالمجتمع , وإتاحة الفرصة لرائدات الأعمال للترويج لمنتجاتهن وتسويق منتجاتهن , والعمل على إبراز ودعم رائدات الأعمال وخريجات الجامعات , والمعاهد العليا من خلال الدور الريادي للغرفة مؤكدا على تنظيم الغرفة لمجموعة متميزة من البرامج , والدورات التدريبية المتخصصة، التي تهدف إلى تزويد رائدات الأعمال الراغبات في ممارسة الأعمال التجارية الحرة بالأدوات التي تمكنهن من تطوير أعمالهن , وتوعيتهن بأهمية دورهن من خلال تنمية ونشر القيم المتعلقة بروح المبادرة والابتكار , وخدمة المجتمع لدخول قطاعات الأعمال والتجارة والتصنيع، لتعزيز مساهمتهن في عملية التنمية المستدامة في الدولة, وربط مستقبل ريادة الأعمال بالاقتصاد الرقمي , والعمل على تشجيع ودفع قطاع الأعمال نحو الإبداع والابتكار .

من جهتها قالت أحدى رائدات الأعمال صاحبة ركن "وردي وأكثر " أنها قدمت في المعرض أواني ، ومعطرات مبينة أنها المشاركة الأولي من خلال الغرفة , والتي أتاحت لها هذه الفرصة لتسويق منتجاتها مؤكدة على أن العوائد الاقتصادية مرضية وإنها تحلم بأن يكون لديها محل خاص , وان تتوسع في هذه التجارة ، في حين أوضحت صاحبة أحدى المتجر لبيع الشتلات الزراعية" أنها تعلمت من والدتها أصول الزراعة وأنها سعدت بتفاعل الجمهور مع مبيعات الشتلات الزراعية وإنها تعمل على تسويق منتجها عبر الانستغرام , والوتس اب مبينة أنها تسعى لافتتاح مشتل.

بينما تضيف عارضة أخرى صاحبة منتج "حالي ومالح " إنها شاركت في البازار بتقديمات ضيافة للمناسبات والأفراح واستقبال مواليد حيث تقدم الشيكولاته بأفكار مبتكرة مبينة أنها وجدت التشجيع من أسرتها وصديقاتها مبينة أن العوائد مميزة وأنها تتمنى أن يكون لديها محل مخصص للبيع وقالت أنها تقوم بتصميم الشيكولاته بنفسها في عمل راقي موضحة أن هذه الفرصة التي إتاحتها غرفة أبها للمشاركات ساهمت في إيصال منتجاتهن للمجتمع ، وأشارت عارضة أخرى أنها قدمت العديد من المنتجات المحلية وقد وجدت إقبالا كبيرا من زوار البازار لافتة إلى أن لديها موقع على وسائل التواصل الاجتماعي , وأنها وجدت التجربة ممتازة وأنها فرصة للقاء مع المجتمع ، وإبراز إنتاجها في صناعة المحلية .

كما قدمت أحدى السيدات العارضات أنها قدمت منتجات خاصة بالطعام والمأكولات مبينة أنها تقوم بتجهيزها بنفسها وإنها تقوم بوضع تاريخ الإنتاج والانتهاء وتقوم بتعبئتها في المنزل "، كما شاركت أحدى رائدات الأعمال الشابات في تصنيع وتركيب عطورRQ وان لديها أنواع عطور "أشواق وبيلو وروح وإنها تقوم بالتدريب على صناعة العطور وان المعرض كان فرصة لتسويق عطورها ، بينما أشارت صاحبة ركن " دانه كوكيز " أنها قدمت منتجاتها لمناسبات , ومواليد وحفلات الزفاف وكان أحدى الشابات المشاركات أن مشاركتها في تصميم الجلابات في ركن مياس كما ضم المعرض ركن مخصص للأطفال , وتقديم مواهبهم واستضافتهم من روضة ماما أنوار فيما عبرت المشاركات عن سعادتهم بمثل هذه الفعاليات الداعمة لهن معتبرات المعرض فرصة مميزة لهن للالتقاء بالجمهور .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..