×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

رئيس غرفة أبها : القرار يوفر بيئة العمل المناسبة والمحفزة للموارد البشرية الوطنية ويوسع دائرة المشاركة مع القطاع الخاص

مشيداً بموافقة خادم الحرمين الشريفين على مبادرة الفاتورة المجمعة

رئيس غرفة أبها : القرار يوفر بيئة العمل المناسبة والمحفزة للموارد البشرية الوطنية ويوسع دائرة المشاركة مع القطاع الخاص
 تقدم رئيس مجلس إدارة غرفة أبها الأستاذ حسن بن معجب الحويزي نيابة عن أعضاء مجلس الإدارة والأمانة العامة ومنتسبي غرفة أبها وكذلك قطاع الأعمال والاقتصاد بمنطقة عسير بخالص الشكر والتقدير والإمتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظهما الله -.لموافقة المقام السامي الكريم على مبادرة الفاتورة المجمعة لمعالي وزير العمل المهندس احمد بن سليمان الراجحي التي أصدرها معاليه بالتعاون مع مكتب تحفيز القطاع الخاص، والتي تهدف إلى تقديم الدعم للمنشآت الملتزمة بالتوطين ، عبر تخصيص 11.5 مليار لسداد فروقات المقابل المالي لعام 2018م ، وذلك من أصل 200 مليار ريال ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص، مؤكداً على أن المبلغ المخصص للمبادرة هو تحفيز مباشر لمنشآت القطاع الخاص حيث يتضمن السداد أو الإعفاء من فروقات المقابل المالي لرخص العمل. ولما لذلك من أثر إيجابي على قطاع الاعمال و الاقتصاد بالمملكة ، وتقديرًا لأدواره التنموية.
مشيداً بالمبادرة التي نصت على أن المنشآت الملتزمة بالتوطين التي يكون متوسط نطاقها في البلاتيني أو الأخضر المرتفع أو الأخضر المتوسط أو الاخضر المنخفض لمدة 12 شهراً، سيتم إعادة مبالغ رسوم الفاتورة المجمعة إليها في حال سددتها في وقت سابق، وفي حال أنها لم تسدد فسيتم إعفاءها من كامل قيمة الفاتورة لعام 2018م، مشيراً إلى أن الفاتورة المجمعة هي عبارة عن فروقات المقابل للرخص المصدرة قبل بداية عام 2018 م، وموضحاً أن القرار يفيد المنشآت الوطنية ويساعد قطاع الأعمال على زيادة الإنتاج وبناء حاضر ومستقبل زاهر بإذن الله ، للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والتي قد كانت ستواجه إرباكاً في خطط تشغيلها، وهذا بالتأكيد سيفيد شباب ورواد الأعمال وتحديداً أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة .
في الختام أشار الحويزي إلى أن المبادرة تساعد على بناء اقتصادي قوي ومتين للمملكة ، ولا سيما في سياق الدعم المستمر من القيادة الرشيدة – سلمها الله ورعاها ، لافتاً إلى أن هذا القرار سيكون له اثاراً إيجابية إيجابية بإذن الله نحو استقرار ونمو اصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة والذي يدل على اهتمام الدولة المتواصل بتنمية القطاع الخاص في هذا الوطن الغالي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..