×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بتكلفة تجاوزت 5 مليارات ريال .. وزارة النقل تعلن عقود الإشراف والتنفيذ لمشروعات الطرق بالمملكة

بتكلفة تجاوزت 5 مليارات ريال .. وزارة النقل تعلن عقود الإشراف والتنفيذ لمشروعات الطرق بالمملكة
 بحضور معالي وزير النقل الدكتور نبيل العمودي،‏أعلنت وزارة النقل اليوم في حفل " شراكة والتزام " عقود الأشراف والتنفيذ لمشاريع الطرق بحضور معالي نائب وزير النقل لشؤون الطرق المهندس بدر الدلامي ومعالي مساعد وزير النقل عبد الهادي المنصوري، بمشاركة أكثر من 130 مسؤولاً في كبرى شركات المقاولات ‏من القطاع الخاص.
وشهد الحفل توقيع عقود 88 مشروعاً للطرق مع عدد من المقاولين بتكلفة بلغت 5 مليارات و132 مليون ريال شملت جميع مناطق المملكة ، حيث تضمنت مشروعات منطقة الرياض عقود تزيد على 604,000,000 ريال لتنفيذ الأعمال المتبقية لمشروع الصيانة الوقائية في طرق وادي الدواسر - عقد رقم 101 - ،وتنفيذ استكمال الجزء المتبقي من الطريق الذي ‏يربط ( هدرة أم الشيخ بالأسياح بطول 9.8 كيلو مترات )،والأعمال المتبقية لاستكمال بعض الطرق بالمنطقة (المجموعة الـ 26 )، ‏وتنفيذ الأعمال المتبقية في مشروع طريق الخرج / القويعية (المزدوج - المرحلة الأولى).
‏كما تشمل مشاريع منطقة الرياض تنفيذ الأعمال المتبقية في الرياض - المجموعة الـ 22 -، ‏واستكمال إنارة مدخل الرياض من جهة طريق الرياض / القصيم السريع ،واستكمال الطريق المؤدي إلى المستودعات مع التقاطعات بالمنطقة ، وربط محطة قطار سار الرياض / المجمعة مع تقاطع بالمنطقة، ‏واستكمال ازدواج طريق الرياض / الرين / بيشة - المرحلة الثانية مع التقاطع بالمنطقة -، ‏إلى جانب استكمال ‏ازدواج المحول الشرقي لربط الخرج بطريق الدمام السريع - ‏المرحلة الثالثة - بالمنطقة، ‏ ‏والأعمال المتبقية لمشروع استكمالات ‏بعض الطرق بالمنطقة - المجموعة الـ 24 -، ‏واستكمال ازدواج طريق الرياض / خريص.
‏وتضمنت المشروعات الجديدة في منطقة الرياض ، ثلاثة " مشروعات إشراف " تشمل الأشراف على الأعمال المتبقية لزدواج طريق عفيف / ظلم ‏،وتقاطع الطريق الذي يربط طريق الرياض / القصيم السريع بطريق الرياض / صلبوخ / حريملاء، ‏وبعض الطرق بالمنطقة،
‏والأشراف على صيانة الأعمال الكهربائية لطرق المنطقة ( الصيانة العادية والصيانة الوقائية )، إضافة إلى ‏الخدمات الهندسية الاستشارية للإشراف على بعض المشاريع بالمنطقة.
وجاء نصيب المشروعات في منطقة مكة المكرمة بواقع 15 مشروعات تتجاوز تكلفتها 984 مليون ريال، ‏تشمل تنفيذ صيانة الأعمال الكهربائية بطرق الطائف ،وصيانة الأعمال الكهربائية لطرق ‏مدينة جدة، و‏استكمال فتح وتمهيد وصيانة الطرق التربية بالمنطقة، واستكمال ازدواج طريق بيشة / رنية / الخرمة حتى طريق الرياض / الطائف السريع - المرحلة الرابعة بالمنطقة -، و‏استكمال ازدواج طريق الجموم / الزيما - ‏المرحلة الثالثة - .
‏ومن بين حزمة المشروعات الموقع ‏عقودها بمنطقة مكة المكرمة، ‏تنفيذ استكمال ازدواج ‏طريق الشميسي / الكر - ‏المرحلة الثالثة -، ‏وازدواج طريق حضن / تربة - ‏المرحلة الأولى - ، ‏وتنفيذ ازدواج طريق حضن / تربة - المرحلة الثانية -، ‏واستكمال ازدواج طريق الجموم / الزيما - المرحلة الرابعة - ، ‏واستكمال ازدواج طريق الشميسي / الكر - المرحلة الرابعة - ،إضافة إلى الأعمال المتبقية بمشروع طريق جدة / مكة المكرمة السريع المباشر - المرحلة الثالثة -.
‏وتضمنت المشاريع الأشراف على الأعمال المتبقية لاستكمال ازدواج طريق الخرمة / رنية / بيشة بطول 70 كيلو متراً ، ‏وبعض الطرق الرئيسية بالمنطقة، ‏والإشراف على استكمال طريق الخرمة / رنية / بيشة بطول 70 كيلو مترا ،وبعض الطرق الرئيسية في المنطقة ،إضافة إلى الأشراف على تنفيذ الأعمال المتبقية لتنفيذ المرحلة الثانية من طريق جدة / مكة المكرمة السريع المباشر ،وبعض الطرق الرئيسية والثانوية بالمنطقة، ‏فضلا عن الإشراف على استكمالات بعض الطرق بالمنطقة .
وفي منطقة عسير تضمنت المشروعات التي تزيد تكلفتها على 822 مليون ريال، ‏ تنفيذ استكمال المرحلة الأخيرة من طريق محايل سعيد الصوالحة، و‏استكمال ازدواج طريق الطحاحين / غرغرة مع الجسور - المرحلة الثانية - بطول 35 كيلو مترا ،و‏استكمال تقاطع مطار أبها،
‏طريق الفرع الصدارة ‏بيطول 18 كيلو مترا ،واستكمال طريق الحمضة ‏الديرة المروة ‏يهر ‏بطول 40 كيلو متر بالمنطقة إضافة إلى استكمال ازدواج المرحلة السادسة لطريق أبها / الطائف - جزء منطقة عسير- ، ‏وتنفيذ ‏استكمال ازدواج طريق محايل / بحر أبو سكينة الحريضة - ‏المرحلة الثالثة -، ‏وتنفيذ ازدواج طريق بيشة / سبت العلايا - المرحلة الثالثة -.
‏وتضمنت مشروعات منطقة عسير ‏تنفيذ ازدواج طريق بيشة / سبت العلايا - المرحلة الأولى - واستكمال الطريق المحوري احد رفيدة / شعار مروراً بشرق المطار - المرحلة الثانية - ، ‏واستكمال الزواج طريق محائل / المجاردة، ‏وزواج المرحلة الأخيرة من طريق خميس
مشيط / بيشة، ‏وتنفيذ ازدواج طريق سبت العلايا - المرحلة الثانية - ، فضلاً عن مشروع الإشراف على تنفيذ المرحلة الثانية من تحويل طريق جدة / جازان الساحلي ‏لطريق سريع وبعض الطرق الثانوية بالمنطقة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..