×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وحدة الخدمات المُساندة للأشخاص ذوي الإعاقة تواصل التعريف بخدماتها لزوار جناح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في الجنادرية 33

وحدة الخدمات المُساندة للأشخاص ذوي الإعاقة تواصل التعريف بخدماتها لزوار جناح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في الجنادرية 33
 تواصل وحدة الخدمات المُساندة للأشخاص ذوي الإعاقة التابعة لوكالة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة، التعريف بخدماتها الاجتماعية لزوار جناح الوزارة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 33)، إذ تهدف إلى تقديم خدماتها للأسر التي لديها معاقين أو أيتام ومن في حكمهم ويتعذر تحقيق الرعاية الإيوائية لهم أو يرغب ذويهم في رعايتهم، أو ممن أوكلت رعايتهم إلى وكالة الوزارة للرعاية الاجتماعية.

وأوضحت الأخصائية سارة الدوسري أنهن تواجدن في هذا الركن لتعريف فئات المجتمع بالخدمات المقدمة والإجابة على استفساراتهم، وتقديم المساعدة لهم، مُشيرةً إلى أن الخدمات المقدمة لفئة ذوي الإعاقة من الذكور والإناث تأتي وفق الشروط التي أقرتها الوزارة، ومن ضمن الخدمات المُقدمة، الإعانات المالية المُقدمة بحسب درجة الإعاقة، وصرف البدل المالي للأجهزة الطبية المُعينة، وكذلك إصدار بطاقات تخفيض أجور الإركاب والتسهيلات المرورية، بالإضافة إلى بطاقات التوحد والإعفاء من رسوم التأشيرات.

من جانبه، أبانت الأخصائية الجازي العنزي أن الفئات المستفيدة من الدعم بالإضافة إلى ذوي الإعاقة، الذين يعانون من أمراض فشل الكلى والكبد، وأمراض الإيدز، والأمراض الجلدية، وحساسية القمح.

كما عرفتا الزوار بخدمة تقييم الإعاقة والتي تُمكن الأشخاص ذوي الإعاقة المُسجلين لدى الوزارة من تقديم طلب لتسجيل بيانات إعاقتهم وإدراجهم من ضمن مُستفيدي الوزارة للاستفادة من الخدمات المُقدمة لهم.

وأوضحتا القائمتان على الركن للزوار آلية الاستفادة من هذه الخدمات وذلك بالدخول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية بموقع الوزارة عبر الرابط الإلكتروني (https://eservices.mlsd.gov.sa) للطلب أو تحديث البيانات.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..