×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إجراء أول عملية من نوعها لترميم وزراعة الرباط الصابوني الجانبي الداخلي بالمنظار في مستشفى عسير المركزي

في إنجاز طبي جديد

إجراء أول عملية من نوعها لترميم وزراعة الرباط الصابوني الجانبي الداخلي بالمنظار في مستشفى عسير المركزي
 تَمَكّن فريق طبي متخصص بالإصابات الرياضية بمستشفى عسير المركزي، من إجراء أول عملية من نوعها بمستشفيات منطقة عسير و هي عملية ترميم و زراعة للرباط الصابوني الجانبي الداخلي بواسطة منظار الركبة المتطور لشاب كان يعاني من آلام في مقدمة الركبة و عدم ثبات بالصابونة.

وفي التفاصيل فقد حضر شاب يبلغ من العمر ١٩ عاماً لعيادة وحدة الإصابات الرياضية والمناظير بمستشفى عسير المركزي، وكان يعاني من آلام في الركبة، وبأخذ تفاصيل التاريخ المرضي والفحص السريري والأشعات اللازمة؛ تَبَيّن أنه يعاني من قطع في الرباط الجانبي الداخلي للصابونة بالركبة اليمنى.

وبيّنت "صحة عسير" أنه قد تم وضع الخطة العلاجية اللازمة له من قِبَل استشاري جراحة العظام والإصابات الرياضية والمناظير في المستشفى الدكتور فايع عسيري، و من ثم تم إجراء هذه العملية بمستشفى أحد رفيدة العام ضمن البرنامج المشترك بين مستشفى عسير المركزي و مستشفى أحد رفيدة العام لإنهاء قوائم الانتظار بالإصابات الرياضية و قد تم خروج المريض و هو بصحة و سلامة و لله الحمد و تم البدء في برنامج العلاج الطبيعي و إعادة التأهيل المتبعة في مثل هذه الحالات.

بدوره تقدم الدكتور فايع عسيري بالشكر الجزيل لسعادة المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة عسير خالد بن عايض عسيري على دعمه اللامحدود في إنهاء قوائم الانتظار في الإصابات الرياضية بالمنطقة ، ولسعادة المشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور علي سعيد القحطاني .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..