×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير تعقد ورشة لسحب العينات الغذائية

أمانة عسير تعقد ورشة لسحب العينات الغذائية
 عقدت أمانة منطقة عسير ممثلة بالإدارة العامة للرخص و الرقابة الشاملة ورشة عمل لتعريف عن كيفية طرق سحب العينات الغذائية و مباشرة حالات التسمم الغذائي ، و ذلك بحضور مدير عام إدارة الرخص و الرقابة الشاملة د . محمد العاوي والمراقبين الصحيين بالأمانة و البلديات التابعة لها .

واستهدفت الورشة المراقبين الصحيين في الأمانة و البلديات و المختصين لرفع مستوى كفاءتهم ضمن خطط تطويرية تقوم بها الأمانة لتحديث المعلومات الخاصة بأعمال الرقابة الصحية بشكل عام .

و خلصت الورشة إلى توضيح أهداف سحب العينات الغذائية ، ومتى تتم والأدوات المستخدمة، والإجراءات المتبعة أثناء سحب العينات، إضافة إلى كيفية كشف فساد وتلف الأغذية، لمعرفة أضرارها قبل بيعها أو تقديمها للمستهلك، تفاديا للأضرار الصحية التي قد تنشأ عن تناولها، إلى جانب تزويد المشاركين بالعديد من المعلومات المهمة، والتي ستنعكس إيجابا على جودة الخدمات المقدمة للمستهلك .

كما عملت الورشة على تبادل الخبرات، وخلق روح التعارف والمعرفة المهنية، ومعرفة طرق الكشف عن المواد الفاسدة عند وجود اشتباه أو غش أو فساد مادة غذائية.

هذا و قد جاءت الورشة بتوجيه و متابعة من أمين منطقة عسير د . وليد الحميدي إيماناً منه بدور الرقابة الصحية الذي يعد أمرا ضروريا لإحكام السيطرة على المنشآت الغذائية لضمان سلامة و صحة المستهلك ، إضافة الى توجيهاته المستمرة لرفع كفاءة طواقم الرقابة الصحية بالأمانة و بلدياتها التابعة بشكل مستمر من خلال إدخال التحديثات و المعلومات الخاصة بأعمال الرقابة الصحية بشكل عام .

الجدير بالذكر فإن الورشة تأتي ضمن جهود أمانة عسير الحثيثة تماشيا مع حملة غذاؤكم أمانة التي أطلقتها وزارة البلديات على كافة أمانات المملكة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..