×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إعلان مواعيد القبول في 49 برنامجًا للدراسات العليا بجامعة الملك خالد

إعلان مواعيد القبول في 49 برنامجًا للدراسات العليا بجامعة الملك خالد
 أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد أنه سيبدأ القبول في 49 برنامجًا للدراسات العليا (ماجستير، ودكتوراه)، للعام الجامعي القادم 1441هـ، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد 14 جمادى الأولى القادم، وحتى مساء السبت 27 من الشهر نفسه.
وأوضح عميد الدراسات العليا الدكتور أحمد بن يحيى آل فايع أن القبول سيكون في 13 برنامجًا للدكتوراه، تشمل تخصصات (الأنظمة، والسنة وعلومها، والفقه، وأصول الفقه، والعقيدة والمذاهب المعاصرة، والقرآن وعلومه، والإدارة والإشراف التربوي، والمناهج وطرق التدريس العامة، والمناهج وطرق تدريس العلوم، وأصول التربية الإسلامية، والتوجيه والإرشاد النفسي، والأدب، واللغويات)، و36 برنامجًا للماجستير تشمل تخصصات (الأنظمة، والسنة وعلومها، والفقه، وأصول الفقه، والعقيدة والمذاهب المعاصرة، والقرآن وعلومه، والدراسات القرآنية المعاصرة، والإدارة والإشراف التربوي، والمناهج وطرق التدريس العامة، والمناهج وطرق تدريس العلوم، وأصول التربية الإسلامية، والتوجيه والإرشاد النفسي، والتربية الخاصة: الإعاقة العقلية – الإعاقة البصرية – صعوبات التعلم، وتقنيات التعليم، والأدب، واللغويات، والتاريخ، والجغرافيا، والإعلام والاتصال: الصحافة التلفزيونية – اتصال الأزمات – الإعلام السياحي، والكيمياء، والفيزياء، والرياضيات، والأحياء، والترجمة، واللغويات التطبيقية، والمحاسبة، والهندسة الكيميائية، والهندسة الكهربائية، وعلوم المختبرات الإكلينيكية، وعلوم الحاسب، ونظم المعلومات، وهندسة الحاسب).
ودعا آل فايع الراغبين في التقدم لهذه البرامج إلى زيارة موقعَي الجامعة وعمادة الدراسات العليا الإلكترونيين، والاطلاع على جميع التفاصيل والشروط الخاصة بكل برنامج، وآليات التقديم، والدليل الإرشادي، مشيرًا إلى أن العمادة ستعلن – بعد الانتهاء من إجراءات القبول في هذه البرامج – مواعيد القبول في مجموعة من برامج الماجستير مدفوعة الرسوم، والتي سيتم القبول فيها للعام الجامعي القادم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..