×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"العمل": الجمعيات الخيرية ذات الأنشطة غير الربحية يمكنها استرداد ضريبة القيمة المضافة

"العمل": الجمعيات الخيرية ذات الأنشطة غير الربحية يمكنها استرداد ضريبة القيمة المضافة
 دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الجمعيات الخيرية المسجلة تحت إشراف الوزارة، والتي لا تمارس أنشطة اقتصادية للتسجيل لدى "هيئة الزكاة والدخل"، لتتمكن من استرداد ضريبة القيمة المضافة المتحصلة على مشترياتها.

وأوضحت الوزارة، أن الجمعيات الخيرية التي تتقدم للتسجيل كأشخاص مؤهلين لاسترداد ضريبة القيمة المضافة، يجب أن تكون مستوفاة لعدد من الاشتراطات والمعايير، بينها أن يكون مرخص لها بالعمل من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وأن يكون هدفها تحقيق منفعة عامة.

وكان وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، قد أكد خلال لقاء مع عددٍ من رؤساء وأمناء وأعضاء مجالس الجمعيات الخيرية بالمنطقة الشرقية الأسبوع الماضي، أن الوزارة تبذل كافة جهودها لإعفاء القطاع الثالث من ضريبة القيمة المضافة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..