×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير وبلدياتها : إتلاف 138 ألف كجم من المواد الفاسدة خلال 7 أشهر

أمانة عسير وبلدياتها : إتلاف 138 ألف كجم من المواد الفاسدة خلال 7 أشهر
 أتلفت أمانة منطقة عسير خلال ال 7 أشهر الماضية أكثر من 138 ألف كجم من المواد الفاسدة ، وذلك خلال حملة غذاؤكم أمانة التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية في غرة رمضان من العام 1439هـ ، وتأتي هذه الحملة الرقابية الصحية المكثفة لمراقبة المطاعم والمحلات التجارية، وذلك بمشاركة جميع أمانات وبلديات المملكة .


أوضح ذلك أمين منطقة عسير د. وليد الحميدي ، وأضاف أن الحملة تستهدف ضرورة التأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية للمنشآت الغذائية وتعزيز السلامة الغذائية والإسهام في تقديم غذاء آمن وسليم للمستهلكين ، في حين بلغ عدد التغريدات التي انطلقت بهذا الشأن منذ بداية الحملة 2790 تغريدة بالإضافة إلى 36613 جولة قام بها المراقبين ، وتم إغلاق 4035 محل مخالف للاشتراطات الصحية والمهنية ، فيما تم رصد 22041 مخالفة صحية .

وقال بأن هذه الحملة كشفت الكثير من المخالفات كوجود مواد وأغذية فاسدة و تعفن الخضروات وسوء النظافة وتكديس المواد الغذائية بطرق غير صحية وعدم نظافة الأواني المستخدمة أثناء الطهي ، بالإضافة إلى عدم تقيد العمالة بالزي الرسمي أثناء ممارسة العمل وعدم النظافة الشخصية لبعض العمالة وترك النفايات مفتوحة داخل المطبخ ، بالإضافة لعدم وجود تراخيص أو انتهائها وكذلك عدم وجود شهادات صحية من العمالة الوافدة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..