×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ملتقى علمي عن "العلوم ودورها في التنمية" بفرع جامعة الملك خالد بتهامة

ملتقى علمي عن "العلوم ودورها في التنمية"  بفرع جامعة الملك خالد بتهامة
 تنظم جامعة الملك خالد ممثلة في كلية العلوم والآداب بفرع جامعة الملك خالد في تهامة الملتقى العلمي السنوي الثالث بعنوان: "العلوم ودورها في التنمية " خلال الفترة 6-7 من شهر رجب لهذا العام 1440هـ ، وذلك برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي.
من جهته أوضح عميد كلية العلوم والآداب بفرع جامعة الملك خالد في تهامة الدكتور إبراهيم آل قائد عسيري أن جميع الأوراق العلمية ستكون مندرجة تحت العنوان الرئيس للملتقى، الذي شمل محاور متعددة في مختلف التخصصات منها, العلوم الشرعية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، ونظم المعلومات، والفيزياء، والكيمياء، والاقتصاد المنزلي.
وأضاف آل قائد أن الأوراق ستخضع للتحكيم العلمي المبدئي، وإعطاء خطاب الموافقة المبدئية بالمشاركة في حال التزم المتقدم بشروط الملتقى الواردة في الإعلان، والتي على رأسها الأصالة والجدة، وفق المعمول به في الاشتراطات الأكاديمية للبحوث العلمية، إضافة لبعض الشروط الفنية مقدما شكره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح السلمي، الداعم الدائم لكل الأنشطة والفعاليات التي تقيمها الكليات، ولوكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سعد العمري .
يشار إلى أن فترة استقبال ملخصات البحوث المشاركة تبدأ اليوم الأربعاء ٦ ربيع الأول لعام ١٤٤٠هـ وتستمر حتى يوم ٢٦ من ربيع الآخر ١٤٤٠هـ على البريد الإلكتروني: moltaqa@kku.edu.sa .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..