×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

124 مستفيدًا من منسوبي تعليم عسير في النسخة الخامسة من برامج جمعية "جسم" بجامعة الملك خالد

124 مستفيدًا من منسوبي تعليم عسير في النسخة الخامسة من برامج جمعية "جسم" بجامعة الملك خالد
 عقدت جامعة الملك خالد ممثلة في الجمعية السعودية العلمية للمعلم "جسم" صباح أمس الاثنين الـ4 من ربيع الأول اللقاء الخامس في سلسلة برنامج إثرائي تحت عنوان "القيادة المدرسية المستقبلية" بالتعاون مع إدارة التدريب والابتعاث بتعليم عسير وذلك بمقر كلية التربية بالمدينة الجامعية (قريقر).

وقد قدم اللقاء أستاذ إدارة التعليم العالي وتخطيطه بالجامعة الدكتور علي بن ناصر بن شتوي، بحضور أكثر من 124 قائدا ومشرفا ووكيلا من منسوبي تعليم عسير.

وقد امتد اللقاء لـ5 ساعات تحدث فيها مقدم اللقاء عن أهميته مبينًا ضرورة متابعة ورصد التحديثات التي تسهم في تطوير التعليم وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، لافتا إلى أن اللقاء يهدف إلى إطلاع قادة المدارس على أبرز التوجهات الحديثة في قيادة المدارس، ومناقشة بعض المفاهيم والمصطلحات ذات التطور الشمولي للقيادة، إضافة إلى تحديد ما ينبغي أن تكون عليه القيادة المدرسية المستقبلية.

يذكر أن جمعية جسم هي أول جمعية سعودية للمعلم، تعمل بإشراف جامعة الملك خالد، ومقرها كلية التربية في أبها، وتسعى الجمعية بحسب رئيس اللجنة التأسيسية لها عميد كلية التربية الدكتور عبدالله آل كاسي إلى تحقيق التواصل العلمي بين الأعضاء، إضافة إلى إسهامها في تقديم المشورة العلمية، وعقد اللقاءات، وإجراء الدراسات، والأبحاث المتخصصة المتعلقة بالمعلم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..