×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الميليشيات الحوثية تحول مستشفى الحديدة إلى ثكنة عسكرية

منظمة العفو الدولية: تصرف منافي للقانون الإنساني

الميليشيات الحوثية تحول مستشفى الحديدة إلى ثكنة عسكرية
 تواصل الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، انتهاكاتها الوحشية بحق اليمن واليمنيين، منذ بداية الحرب وانقلابها على الحكومة اليمنية، حيث دأبت على الاحتماء بالمدنيين، وأيضا بالمنشآت المدنية.
وتمركزت عناصر المليشيات الإرهابية في مستشفى 22 مايو بمدينة الحديدة، وهو المستشفى الوحيد العامل بالمدينة، وقامت باحتجاز الطواقم الطبية، واستخدمتهم كدروع بشرية.
كما نصبت أسلحتها الثقيلة داخل المستشفى، ونشرت القناصة على سطح المستشفى، وعملت على زرع الألغام في الشوارع المحيطة، في انتهاك وحشي غير مستغرب تمارسه الميليشيات الحوثية في حربها الغاشمة.
وأدانت منظمة العفو الدولية التصرف المنافي للقانون الإنساني، واستنكرت احتلال الميليشيات الحوثية للمستشفى وتحويله إلى ثكنة عسكرية، فيما أكدت السيدة سماح حديد، مديرة الحملات في برنامج الشرق الأوسط بذات المنظمة، أن تواجد المقاتلين الحوثيين داخل المستشفى، يعرض المرضى والطواقم الطبية، كذلك المدنيين لمخاطر هائلة، في الوقت الذي ناشدت فيه الطواقم الطبية من بينهم هنود وباكستانيين، المنظمات الدولية، بضرورة التدخل عاجلا وإنقاذهم من خطر الميليشيات.
وعلى صعيد متصل، أكدت جماعات حقوقية ومصادر طبية، مقتل العشرات من الميليشيات الحوثية، عقب تطويق الجيش اليمني بدعم من قوات تحالف للمستشفى، وتمكنهم من التقدم في الحديدة، والتي تعد آخر معاقل الميليشيات الحوثية على الساحل الغربي.
كما حذرت الحكومة اليمنية، من مخططات الميليشات الحوثية الإرهابية، التي تهدف إلى إمكانية تفجير ميناء الحديدة، وتفخيخ المباني الحكومية، واستهداف خطوط الملاحة الدولية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، وتفجير خزان (صافر) العائم برأس عيسى، الذي يحوي ما يقارب مليون برميل من النفط الخام، مما قد يتسبب بكارثة بيئية واقتصادية لليمن ودول المنطقة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..