×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يتقدم المصلين لصلاة الاستسقاء

أمير عسير يتقدم المصلين لصلاة الاستسقاء
 تقدم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير صباح اليوم جموع المصلين لصلاة الاستسقاء ، وذلك في جامع الملك فيصل بأبها.

وأَمّ المصلين الشيخ أيمن النعمي الذي بدأ خطبته بحمد الله تعالى ، وشكره على نعمه الظاهرة والباطنة ، مبيناً أن الماء نعمة من أعظم نعم الله تعالى علينا ، وهو سبب لحياة كل حي ، مستدلاً بقوله تعالى ( وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيءٍ حَيٍّ أَفَلاَ يُؤْمِنُونَ ) ، مبيناً أن من الماء ما يجري به الله سبحانه وتعالى في الأنهار ، ومنه ما يخرجه من العيون والأبار ، ومنه ما ينزل برحمته في الأمطار .

وأوضح الشيخ النعمي خلال خطبته أن المطر والغيث من أفضل النعم التي يمتن الله تعالى بها على عباده ، فينزله على من يشاء ويصرفه عن من يشاء من عباده ، مشيراً إلى أن الإستقامة على الطاعات ، ولزوم العبادات ، وكثرة الإستغفار من فعل السيئات ، سبب من أسباب رحمة الله رب الأرض والسماوات .

حاثاً الجميع على المحافظة على فرائض الله تعالى ، وإخراج الزكاة عند استحقاقها،وتأدية الحقوق لأهلها ،ولزوم تقوى الله عز وجل في السر العلن ، وامتثال أوامره واجتناب نواهيه ، وكثرة الإستغفار ، الذي هو سبب من أسباب نزول الغيث من السماء ، والبركة في الأرض ، مستدلاً بقوله تعالى ( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا ، يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا ، وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا )

واختتم الشيخ النعمي خطبته بالدعاء بأن ينزل الله تعالى الغيث على البلاد والعباد ، ويديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والإستقرار في ظل قيادتها الرشيدة - أيدها الله - .

كما أدى الصلاة مع سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ، سعادة وكيل إمارة منطقة عسير المهندس خالد بن عبدالله الربيعة ، ومديري الإدارات الحكومية في المنطقة.

فيما أقيمت الصلاة في جميع محافظات ومراكز المنطقة ، مبتهلين إلى الله تعالى أن ينزل الغيث وأن يرحم العباد والبلاد.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..