×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وكالة التوطين بـ"العمل والتنمية الاجتماعية" تبرم مذكرة تفاهم لتوظيف أكثر من 4000 شاب وشابة في منشأة لخدمات النفط والغاز

وكالة التوطين بـ"العمل والتنمية الاجتماعية" تبرم مذكرة تفاهم لتوظيف أكثر من 4000 شاب وشابة في منشأة لخدمات النفط والغاز
 برعاية نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبو ثنين، وقعت الوزارة ممثلة بوكالة التوطين مع شركة أرامكو السعودية نابورس للحفر (سند)، اليوم (الخميس) في الرياض، مذكرة تفاهم لتوظيف أكثر من 4000 شاب وشابة سعوديين في مشروعات الشركة بخدمات النفط والغاز، بعد تزويدهم بالمهارات والتأهيل اللازم.

ووقع الاتفاقية وكيل التوطين بالوزارة المهندس غازي بن ظافر الشهراني، والرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية نابورس للحفر (سند)، المهندس يحيى بن محمد التميمي.

وبموجب الاتفاقية ستعمل الجهتان على توطين المهن النوعية مثل الوظائف الهندسية والفنية والخاصة بمجال حفر الابار، وتقديم الدعم لتوظيف المرأة في المهن الادارية والمحاسبية والموارد البشرية، وكذلك التعاون في تأهيل الشباب والشابات السعوديين بالمهارات والمعارف اللازمة لتمكينهم من العمل في تلك المهن، كما تم اعتماد الخطة الزمنية لتنفيذ الاتفاقية ومتابعة تطبيقها، وخطة قياس أثر واستدامة التوظيف، ومعالجة التحديات التي تواجه تنفيذها.

وتعمل وكالة التوطين في الوزارة، على توطين فرص العمل المستدامة، وتنمية مهارات القوى العاملة السعودية، وإيجاد آليات وسياسات فاعلة لذلك، وكذلك رفع المستوى المهاري للسعوديين بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل، وإيجاد بيئة عمل آمنة وجاذبة في القطاع الخاص، لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تنمية رأس المال البشري الوطني، وتوطين الوظائف المنتجة والمستدامة.

كما تحرص شركة أرامكو السعودية نابورس للحفر (سند)، على توطين رأس المال البشري السعودي في عدد من الوظائف والمهن، بالتعاون والتكامل مع الجهات الحكومية المعنية بذلك، ودعم الجهود الحكومية في هذا الإطار.

وحضر توقيع الاتفاقية، مدير عام فرع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة القصيم الأستاذ محمد بن صالح المذن، ومدير إدارة التوطين للقطاع الصناعي بوكالة التوطين المهندس أيمن شكر، ومدير التطوير بالقطاع الصناعي الاستاذ سالم آل شرمة، وأخصائي الموارد البشرية في شركة سند الاستاذ عبدالرحمن الحربي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..