×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اللجنة الوطنية التجارية تلتقى برجال الأعمال بغرفة أبها

لبحث ومناقشة معوقات الاستثمار بعسير

اللجنة الوطنية التجارية تلتقى برجال الأعمال بغرفة أبها
 في إطار زيارتها اللجنة لمنطقة عسير عقدت اللجنة الوطنية التجارية بمجلس الغرف السعودية برئاسة الدكتور سليمان بن إبراهيم العييري لقاءاً مع رجال الأعمال لبحث ومناقشة معوقات الاستثمار بعسير وكيفية حلها من خلال مساعدة اللجنة بحصر المشكلات والمعوقات التي تواجه رجال الأعمال رفعها للمسئولين وصولاً للحلول المثلى لها .وذلك بحضور أعضاء اللجمة الوطنية التجارية و الأستاذ / محمد بن سعد القحطاني عضو مجلس إدارة غرفة ابها والأمين العام للغرفة ولفيف من رجال الأعمال بمنطقة عسير .

هذا وفد بدأ اللقاء بكلمة للرئيس اللجنة الدكتور سليمان العييري أشار فيها لأهمية الاجتماع مع رجال الأعمال بمناطق المملكة على وجه العموم ومنطقة عسير خاصة ، وذلك تلمساً لمعرفة أهم المشكلات والمعوقات التي تواجه الاستثمار بمنطقة عسير في محاولة من اللجنة لمساعدة رجال الأعمال والمستثمرين من خلال حصر هذه المعوقات ورفعها للجهات المسئولة عن حماية الاستثمار والرقي به وصولاً للتنمية الشاملة والمتكاملة للأقتصاد الوطني وتحقيقا لمبادئ وأهداف رؤية المملكة 2030 . موضحا أن اللجنة تسعى جاهدة لتحقيق برامج التحول الوطني 2020 ونشر الأفكار ورؤى الداعمة لهذا التوجه الوطني نحو صالح الوطن والمواطنين .

كما دعا العييري رجال الأعمال لطرح الأفكار الجديدة والمبتكرة لدعم أهداف رؤية المملكة 2030 وتحويلها لمشروعات ملموسة تعود بالفائدة على المواطن وخاصة الشباب والشابات ، مؤكداً على ان اللجنة الوطنية التجارية بمجلس الغرف السعودية المساهمة في تطوير قطاع التجارة بكافة مناطق المملكة ومنها منطقة عسير من خلال إعداد الدراسات والأبحاث المتعلقة بالقطاع التجاري، مع قتراح التعديلات في الأنظمة والتعليمات التي تراها اللجنة محققة للصالح العام ورفعها للجهات المختصة للنظر في تعديلها، وكذلك توفير المعلومات الخاصة بالقطاع التجاري. ودعم برامج إنشاء شبكة جديدة لنقل المعلومات أو مايسمى بصناعة التقنية بالمملكة، وتطويعها لخدمة القطاع التجاري المحلي، كما يتم بحث مشاكل القطاع على ضوء مايرد للجنة من ملاحظات من اللجان النوعية بالغرف التجارية أو من الجهات ذات الإختصاص، وزيادة مساهمة القطاع التجاري في خدمة المجتمع السعودي وخاصة في مجال دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، كما تسعى اللجنة لزيادة نسبة مساهمة العمالة الوطنية الماهرة في هذا القطاع، وتقوم بتكثيف لقاءات رجال الأعمال السعوديين، والحث على المشاركة في اللقاءات العربية والدولية.





من جانبه رحب رئيس مجلس إدارة غرفة أبها الأستاذ حسن بن معجب الحويزي بأعضاء اللجنة الوطنية التجارية بمجلس الغرف السعودية التي تسعى توسيع دائرة النشاط التجاري وتبني كافة الوسائل التي تساهم في دعم الحركة التجارية وتضع المملكة في مصاف الدول المتقدمة تجاريا، حيث أن اللجنة تعتبر حجر الزاوية في كل نشاط تجاري يقوم عليه ركائز الاقتصاد الوطني ومن ضمن أهدافها نمو القطاعين العام والخاص ، فالاقتصاد الوطني ينمو من خلال المشروعات التنموية والاقتصادية والاستثمارية والسياحية التي يمولها رجال التجارة الذين يبذلون الجهود العظيمة لتنويع النسيج الاقتصادي، مما ينعش الاقتصاد الوطني .

واختتم الحويزي تصريحه مؤكداً على الخطوات التي تتخذها الغرفة لاستضافة هذا الحدث ، حيث تعمل اللجنة التجارية بالغرفة على توفير كافة الوسائل المتاحة لإنجاح الاجتماع ، وستقدم مجلس إدارة الغرفة كافة التنسهيلات الممكنة للجنة الموقرة .



تستعد اللجنة التجارية بغرفة أبها لاستقبال أعضاء اللجنة الوطنية التجارية بمجلس الغرف السعودية حيث تستضيف غرفة أبها إجتماع اللجنة الوطنية بمجلس الغرف السعودية خلال الفترة ٢٢-٢٤ من شهر اكتوبر الحالي ، صرح بذلك الأستاذ مهدي ال هضبان عضو مجلس الإدارة وممثل الغرفة بمجلس الغرفة السعودية ، حيث سيكون هناك برنامج حافل لزيارة اللجنة الوطنية التجارية التي تعقد اجتماعها الدوري بمقر غرفة أبها .


لإنشاء وحدات موارد بشرية بالمناطق اجتمع فريق العمل بوزارة التجارة والاستثمار بالرياض مع مسؤولي فرع الوزارة بعسير بمقر الغرفة التجارية الصناعية بأبها وذلك لبحث تنفيذ المشروع بالمنطقة وذلك من خلال المشروع الوطني لبناء وحدات الموارد البشرية بالمناطق، حيث بحث خلال الاجتماع كيفية تأسيس وحدة موارد بشرية بفرع الوزارة بعسير ، والإجراءات اللازمة لتخطيط الموارد البشرية بالفرع ، وتوحيد وظائف وخدمات وإجراءات وأساليب العمل في إدارات الشئون الإدارية والمالية به من خلال التشريعات والأنظمة والتعليمات المتعلقة بالأعمال الأساسية فيما يخص إجراءات شئون الموظفين , بهدف تحسين جودة إجراءات العمل , لتكون نواة أساسية تعتمد عليها الوزارة مستقبلاً.

وأكد فريق العمل أن المشروع يتم تطبيقه على مستوى المملكة في كافة المناطق والمأمول أن ينتهى التطبيق بكافة المناطق بعد شهر رمضان المبارك وتهدف الوزارة من خلاله إلى تأسيس بيئة للموارد البشرية متطورة ومدعومة بنتاج تجربة وخبرة في تأسيس وتشريع ومراقبة لوائح وأنظمة موثوقة, بالإضافة الى توحيد إجراءات ونماذج إدارات شؤون الموظفين في فروع الوزارة بالمناطق بهدف تعزيز قدراتها المؤسسية لتتمكن من تأدية مهامها ومسؤوليتها وفق أحدث الأساليب والممارسات التقنية, وعلى مستوى يتوافق مع التطورات التقنية عالمياً, لتساهم في تحول فروع الوزارة نحو تعاملات الحكومة الإلكترونية بإذن الله .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..