×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الفلقي يدشن فعاليات اليوم العالمي للمسنين والتوعية عن سرطان الثدي

برعاية كريمة من سمو أمير عسير

الفلقي يدشن فعاليات اليوم العالمي للمسنين والتوعية عن سرطان الثدي
 دشن سعادة وكيل محافظ محايل علي بن ابراهيم الفلقي بحضور سعادة مساعد المدير العام للصحة العامة بصحة عسير الدكتور أحمد غزواني ومدير القطاع الصحي في محايل محمد زيد الفعاليات التوعوية لليوم العالمي للمسنين والتي تقام برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير عسير ، وفعاليات الوقاية من سرطان الثدي وذلك في مجمع واحة البساتين مول بمحافظة محايل والتي نظمتها إدارة التواصل والعلاقات والتوعية بقطاع محايل .

وفور وصول ضيوف الحفل تم قص الشريط والتجول في أركان المعارض المصاحبة ، ثم رحب مدير القطاع الصحي في محايل بالحضور مؤكداً على أهمية الجهود الوقائية في خلق مجتمع صحي وواعي .

تلى ذلك كلمة للمساعد للصحة العامة الدكتور أحمد غزواني ، قدم من خلالها باسم سعادة مدير عام الشؤون الصحية في منطقة عسير خالد بن عايض عسيري أسمى آيات الشكر والتقدير لسمو أمير عسير على تفضله برعاية هذه الجهود الصحية التوعية والدعم الدائم الذي تحظى به صحة المنطقة من لدن سموه الكريم .

ثم عبر سعادته عن سروره بالجهود الوقائية المكثفة التي شاهدها مما يسهم في رفع معدلات الصحة العامة ، والتركيز على مبدأ الوقاية خير من العلاج ، كأحد مستهدفات وزارة الصحة ضمن برنامج الرؤية الوطنية ٢٠٣٠ .

عقب ذلك شاركت مديرة برنامج رعاية المسنين بوزارة الصحة الدكتورة ميسون العامودي بكلمة شددت من خلالها على كون كبر السن ليس مرضًا، وبالرعاية البسيطة والانتباه يمكن تجنب كثير من المشكلات والحوادث ، كما أن الشيخوخة عملية بيولوجية طبيعية لا يمكن إيقافها أو منعها؛ ولكن يمكن إبطاؤها أو تأخير بعض أنواع الضعف.

كما جددت مديرة " جمعية زهرة " شدا الدهش التأكيد على الرسالة الهادفة للجمعية والتي تصب في خانة إزالة التخوف من الفحص المبكر للكشف عن سرطان الثدي والوقاية منه ، وتشجيع السيدات على عدم إهمال أي إشارة ، لا سيما وأن المرض يمكن علاجه - باذن الله - بنسبة عالية جداً والشفاء منه شريطة اكتشافه مبكراً.

وفي نهاية الحفل شاهد الجميع بعض العروض الفنية ثم استلم المشاركين دروعاً تذكارية بهذه المناسبة.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي باسم صحة عسير عبدالعزيز بن يحيى ال شايع
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..