×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

القنصل الفرنسي في زيارة لغرفة أبها

لبحث سبل التعاون الاقتصادي المشترك

القنصل الفرنسي في زيارة  لغرفة أبها
 استقبل نائبا رئيس مجلس إدارة غرفة أبها المهندس / إبراهيم فلقي والأستاذ / عبد العزيز المغترف القنصل العام للجمهورية الفرنسية بالمملكة معالي الدكتور / مصطفى مهراج ، بحضورالأستاذ مهدي آل هضبان عضو مجلس الإدارة وممثل الغرفة بمجلس الغرف السعودية و عدد من أعضاء مجلس الإدارة ، وأمين عام الغرفة، حيث تباحث الطرفين خلال اللقاء المواضيع الثنائية التجارية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية المشتركة ، وتأتي هذه الزيارة ضمن الجولة التي يقوم بها القنصل العام لجمهورية فرنسا بالمملكة ، والوفد المرافق له لمنطقة عسير .

من جانبه أشاد المهندس إبراهيم فلقي نائب رئيس غرفة أبها بتجذر العلاقات السعودية – الفرنسية ومتانتها ومبرزاً المكانة التي تحتلها الجمهورية الفرنسية بقارة أوروبا والعالم حيث تمثل أحدى دول مجموعة الدول الصناعية الثمانية التي تضم الدول الصناعية الكبرى في العالم والتي تمثل مجموع اقتصاد هذه الدول الثمانية النسبة الأكبر من اقتصاد العالم وبالمجال الاقتصادي والصناعي والتجاري ، مؤكداً علي دعم العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ، وعمق العلاقات التاريخية و التنموية والاقتصادية بين المملكة و الجمهورية الفرنسية ، موضحاً أن العلاقات قديمة و تاريخية راسخة و تدعمت عبر تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات السياسية والثقافية وخاصة الاقتصادية و يسعى البلدان إلى دفع الاستثمارات المشتركة بينهما .

أما الأستاذ عبد العزيز المغترف نائب رئيس غرفة أبها فأشارإلى أن الحركة التجارية الواسعة بين البلدين يؤسس لعلاقات قوية ومتينة ساعدت على تطوير وتنمية الشراكة التجارية والمشروعات المشتركة ، وسبل تدعيم الاستثمار وميزان التبادل التجاري، حيث أن الدولتين تسعيا لتدعيم الموضوعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك في إطار الجهود لتعزيز وتنمية علاقات التعاون الاقتصادي ورفع حجم التبادل التجاري بينهما والاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة المتوفرة في البلدين بمختلف القطاعات وإزالة العقبات أمام تدفق الاستثمارات، موضحاً أن القنصلية الفرنسية بالمملكة تلعب أيضا دورا هاما وكبيرا في تطوير العلاقات بين البلدين مشيدا بدور معالي القنصل العام لجمهورية فرنسا بالمملكة في تقوية وتنمية وتعميق العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بينهما .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..