×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يرعى توقيع اتفاقية بين جامعة الملك خالد والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة

أمير عسير يرعى توقيع اتفاقية بين جامعة الملك خالد والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة
 رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير صباح اليوم بمكتبه بالإمارة توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة .

ووقع الاتفاقية معالي رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل بن مصلح الثقفي ، ومعالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي.

وتهدف الاتفاقية إلى تبادل الخدمات الاستشارية في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين، وتبادل المعلومات والخبرات الفنية والبحوث والمراجع العلمية والمطبوعات والإصدارات والمنشورات ذات العلاقة أو تلك التي يصدرها أي من الطرفين، وتعاون الخبراء والباحثون في كل ما من شأنه تعزيز وتطوير العمل المشترك بين الطرفين.

كما تهدف أيضا إلى نقل وتبادل المعرفة والخبرة والمهارة من خلال تعزيز التعاون في مجال التدريب وورش العمل وكذلك التدريب على رأس العمل، وتنظيم المؤتمرات والندوات المشتركة .

فيما اعتمدت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة جامعة الملك خالد كبيت خبرة في الدراسات البيئية .

من جهته أعرب معالي مدير جامعة الملك خالد عن سعادته بتشريف سمو أمير منطقة عسير لتوقيع هذه الاتفاقية بين الجامعة والهيئة والتي سوف يكون لها مردود إيجابي على دراسة القضايا البيئية والتنموية بمنطقة عسير .

فيما عبر سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور سعد بن عبدالرحمن العمري عن شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة وكذلك معالي رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة على توقيع هذه الاتفاقية وكذلك اعتماد الهيئة لجامعة الملك خالد كبيت خبرة في الدراسات البيئية، منوها عن سعادته بان هذه الاتفاقية أتت كثمرة لتميز الجامعة العلمي و البحثي حيث أصبحت الجامعة وبدعم معالي مديرها تحتل مكانة علمية وبحثية رائدة محليا وعالميا , كونها تحتل المرتبة الرابعة محليا بين الجامعات السعودية وكذلك المرتبة ٤٤٨ بين الجامعات العالمية وذلك وفق التصنيف العلمي والبحثي لمؤسسة QS العالمية.

حضر توقيع الإتفاقية وكيل إمارة منطقة عسير المهندس خالد بن عبدالله الربيعة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..