×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جولات مكافحة التبغ بعسير تغرم عدة محال تجارية مخالفة بقيمة ٧٠ ألف ريال

مكافحة التبغ بعسير تواصل تطبيق الأنظمة بحق المخالفين

جولات مكافحة التبغ بعسير تغرم عدة محال تجارية مخالفة بقيمة ٧٠ ألف ريال
 واصلت اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ في منطقة عسير أعمالها لمنع التدخين داخل حرم أي منشأة صحية حكومية أو خاصة ، والتأكيد على تطبيق عقوبة ذلك وهي ٢٠٠ ريال للفرد ، وشملت جولات اللجنة خلال الأسبوع الحالي زيارة مستشفى النماص العام ، وزيارة مستشفى تنومه العام ، وزيارة ٤ مراكز ومستشفيات صحية خاصة ، لتعريفهم بآليات النظام وكيفية تطبيقه ، ووضع الملصقات الموحدة لذلك في أماكن بارزة من المنشأة .

من جانب ذي صلة واصلت الفرق الميدانية التابعة للجنة مهامها الرقابية والتفتيشية والتي شملت عشرات المحال التجارية في النماص وتنومه وبللسمر وبللحمر وأبها ، ورصدت مخالفات متنوعة بلغت قيمتها ٧٠ ألف ريال ، مع تسجيل ٧ تعهدات على بعض المحلات بعدم تكرار بعض المخالفات ، كما تم مصادرة المضبوطات.

وأكدت اللجنة عدم السماح لأي محل تجاري بالترويج والدعاية لأي نوع من السجائر سواء كان بشكل مباشر أو غير مباشر ، وعدم بيع عبوات السجائر التي تحتوي أقل من ١٠ سجائر ، وعدم بيع التبغ الممضوع نهائياً وبأي شكل ، وعدم عرض عبوات المعسل التي تقل عن ٥٠٠ جرام للبيع .

وأوضح المتحدث الرسمي لصحة عسير عبدالعزيز بن يحيى ال شايع ، أن صحة المنطقة تلاحظ انخفاضاً ملموساً في مستوى المخالفات المرتكبة ، وذلك بفضل الله ثم ادارك اصحاب المحلات التجارية بضرورة تطبيق أنظمة مكافحة التبغ دون تراخ أو تهاون ، وشكر جميع المحلات التجارية التي أعلنت التوقف عن بيع علب السجائر بكافة أنواعها .

كما شددت صحة المنطقة على أولياء الأمور بمتابعة أبنائهم خاصة المراهقين والأطفال وتوعيتهم واصطحاب الأبناء المدخنين لعيادات الإقلاع عن التدخين في المنطقة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..