×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تشكيل مجلس استشاري في صندوق تنمية الموارد البشرية لتفعيل الشراكة مع القطاع الخاص وتوجيه برامج دعم تدريب وتوظيف المواطنين وفقا لاحتياج المنشآت

تشكيل مجلس استشاري في صندوق تنمية الموارد البشرية لتفعيل الشراكة مع القطاع الخاص وتوجيه برامج دعم تدريب وتوظيف المواطنين وفقا لاحتياج المنشآت
 أصدر مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الدكتور محمد بن أحمد السديري، قرارا بتشكيل مجلس استشاري في الصندوق تحت مسمى (مجلس المهارات القطاعية)، وذلك لتفعيل الشراكة الاستراتيجية بين الصندوق والقطاع الخاص، للمساهمة في توجيه برامج دعم تدريب وتوظيف الباحثين والباحثات عن عمل بما يتوافق مع متطلبات القطاع الخاص.
ويأتي تشكيل المجلس الاستشاري استشعارا بأهمية تفعيل الشراكة الاستراتيجية وتحفيز التواصل الهادف مع القطاع الخاص، لتحقيق أهداف الصندوق الرئيسية المتمثلة في توظيف وتدريب الباحثين والباحثات عن عمل من أبناء وبنات الوطن، ولضرورة تحقيق تطلعات ومستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، ذات العلاقة بأنشطة الصندوق، وحرصا على تطوير البرامج والمبادرات الموجهة والتي تساهم بفاعلية في تحقيق الصندوق لأهدافه.
ويستهدف المجلس الاستشاري تأسيس وتفعيل شراكة استراتيجية بين الصندوق والقطاع الخاص في مختلف المجالات، وذلك للخروج بآلية عمل متكاملة تساهم في تحقيق التوطين المستدام وبناء الكوادر الوطنية المنتجة، كما يقوم المجلس بتحديد المهارات اللازم توافرها في الباحثين والباحثات عن عمل (وفق مؤهلاتهم) للتوظف في الوظائف الجديدة ووظائف الإحلال في القطاع الخاص، وتصنيف هذه المهارات حسب مؤهلات الباحثين والباحثات عن عمل وحسب المهن.
ويقوم المجلس أيضا بوضع آلية لتفعيل التواصل بين قطاعات الصندوق المختلفة والقطاع الخاص واقتراح المبادرات اللازمة لمعالجة الموضوعات المتعلقة بالمهارات والإحلال والمؤهلات، واقتراح البرامج التدريبية المناسبة لسد الفجوة المهارية، كما يقوم المجلس بتسمية وتشكيل فرق العمل واللجان القطاعية التي تقوم بدراسة المهارات الخاصة بكل قطاع والاستعانة بالمختصين وفق ما تقتضيه الحاجة.
ويرأس المجلس الاستشاري مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، وعضوية عدد من ممثلي كافة قطاعات الاعمال، وعددا من المختصين والممارسين
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..