×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير تتلف كميات من المواد الغذائية الفاسدة

أمانة عسير تتلف كميات من المواد الغذائية الفاسدة
 باشرت الفرق الرقابية بأمانة منطقة عسير صباح اليوم بلاغ ورد لها من قبل العمليات المشتركة يفيد بالاشتباه حول مركبة محملة بالمواد الغذائية الفاسدة والتي تم استيقافها على طريق الطائف قادمة الى مدينة أبها .

و أوضح المتحدث الرسمي بأمانة عسير ماجد الشهري بأنه تم مباشرة البلاغ فور تلقيه من الفرق الرقابية بإدارة الرقابة الصحية بالأمانة ، و تبين بأن المركبة محملة بكميات كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة .

مشيرا الى إنه تم فحص المواد الغذائية و التي اتضحت بأنها فاسدة و غير صالحة للاستهلاك الادمي ، بسبب سوء نقلها بطريقة غير صحية متأثرة بدرجات الحرارة .

منبها الى أن المركبة كانت مستخدمة من قبل وافد من الجنسية الاسيوية قام بنقل كميات كبيرة من المواد الغذائية بطريقة مخالفة لاشتراطات النقل حيث ان معدل التبريد كان أقل من المعدل المطلوب.

مؤكدا بأنه تم إتلاف كامل الكمية المضبوطة من الاغذية مع تطبيق نظام الغرامات والجزاءات البلدية المعمول بها في مثل هذه الحالات.

و اذ تؤكد أمانة منطقة عسير حرصها على أمن وسلامة الغذاء المقدم لسكان منطقة عسير و ذلك بمتابعة من امين منطقة عسير د . وليد الحميدي و وفق لتوجيهاته التي شدد فيها بعدم التهاون في تطبيق لائحة الجزاءات و الغرامات البلدية بحق المخالفين و ذلك لوقاية المستهلكين من حالات التسمم الغذائي وحمايتهم من عدوى الأمراض التي قد تنتقل عن طريق تناول غذاء غير آمن و حرصا على تأمين امدادا غذائي سليم لرفع المستوى الصحي .

داعين الجميع الى الابلاغ عن أي ملاحظات او شكاوى عبر قنوات الامانة التفاعلية او عن طريق خدمة 940 و التي تعمل على مدار اليوم .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..