×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

للارتباط بمركز "آمر".. الخدمة المدنية توقع اتفاقية تعاون مع "يسّر"

للارتباط بمركز "آمر".. الخدمة المدنية توقع اتفاقية تعاون مع "يسّر"
 وقَّعت وزارة الخدمة المدنية وبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) اتفاقية تعاون مشترك؛ وذلك للارتباط بمركز الاتصال الوطني(آمر)، لخدمة المستفيدين من خدمات وبرامج وزارة الخدمة المدنية من الباحثين عن العمل، والجهات الحكومية، وموظفي القطاع العام.


وجرت مراسم توقيع الاتفاقية يوم الثلاثاء بمقر وزارة الخدمة المدنية بالرياض، حيث وقع الاتفاقية من جانب الوزارة نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله بن علي الملفي، فيما وقعها من جانب البرنامج المدير العام لبرنامج (يسّر)، المهندس علي بن ناصر العسيري، وبحضور عدد من مسؤولي الجانبين.

من جانبه أكد نائب وزير الخدمة المدنية، على أن الهدف من هذه الاتفاقية هو رفع جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، وتوفير قناة تواصل موحدة مع جميع شرائح المستفيدين من خدمات الوزارة، والإسهام في تحقيق مساعي وزارة الخدمة المدنية الرامية إلى تطوير الخدمات المقدمة التي تواكب احتياجات المستفيدين، وتتماشى مع متطلباتهم، فضلاً عن فتح قنوات للتواصل مع الجمهور.

وتناول المدير العام لبرنامج (يسر) وفق "سبق" أهم أوجه الخدمات التي سيعمل مركز (آمر) عليها، والمتمثلة في تيسير وتسهيل عمليات تقديم الدعم والبحث والتواصل الإلكتروني، وتقليل الأعباء عن القطاعات الرئيسة المقدمة للخدمات، بالإضافة إلى رفع مستوى الاستجابة السريعة للقطاع الحكومي في تقديم المساعدة في الوقت المناسب، مشيراً إلى أن برنامج (يسّر) يسعى إلى دعم الجهات الحكومية وتمكينها من خدمة المستفيدين بمستوى عالٍ من الجودة، مبيناً أن عدد الخدمات التي يدعمها المركز يصل إلى 180 خدمة تقدمها 32 جهة حكومية مرتبطة بالمركز، وذلك عبر ثلاثة مقرات في كل من الرياض وجدة والدمام، ويعمل فيها قرابة الـ350 مأموراً يشكل العنصر النسائي منهم 70 بالمئة.

وبموجب هذه الاتفاقية سيعمل مركز (آمر) على خدمة شريحة كبيرة من المواطنين وهم موظفو القطاع العام، من خلال تقديم خدمات دعم الاتصال والمعلومات والإجابات الخاصة بعدد من خدمات وزارة الخدمة المدنية تشمل: نظام ساعد، ونظام جدارة ونظام توثيق ونظام الابتعاث، بالإضافة إلى نظام الوظيفة العامة ونظام الاتصالات الإدارية، ونظام تحقيق الخدمة (بيان) ونظام تصحيح البيانات، وكل ذلك بشكل احترافي سريع وملائم بما يتناسب مع تساؤلات جمهور المستفيدين واستفساراتهم، بالإضافة إلى تقديم الحلول وكافة الإجابات من خلال قنوات إلكترونية متنوعة طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة.

يذكر أن وزارة الخدمة المدنية عملت مؤخرًا على توحيد وتنظيم آليات خدمة عملائها من طالبي العمل، والجهات الحكومية، وموظفي الدولة من خلال إنشاء وتخصيص وحدة إدارية تحت مسمى الإدارة العامة للاتصال الموحد وخدمة الجمهور ترتبط بوكالة الشؤون التنفيذية، من أجل تقديم أقصى درجات الاهتمام لعملاء الوزارة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..