×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

(بلدية أحد رفيدة توقف نهل الرمال وتزيل إحداثات على مساحات تقدر ب ١٨.٠٠٠م٢ )

(بلدية أحد رفيدة توقف نهل الرمال وتزيل إحداثات على مساحات تقدر ب ١٨.٠٠٠م٢ )
 أوقفت بلدية محافظة أحد رفيدة بالتعاون مع الجهات المختصة ممثلة في المحافظة و الشرطة والدوريات الأمنية ولجنة إزالة التعديات أربعة مواقع لنهل الرمال والتعدي بالاحداث على الاراضي الحكوميه وهي كما يلي :
١- ضبط وإيقاف معدات تعمل على نهل وبيع الرمال في الأراضي المخصصة لوزارة الإسكان في مخطط الروان .
٢- ضبط وإيقاف معدات تعمل على نهل وبيع الرمال بطرق غير نظامية في منتزة الجوف .
٣- إزالة إحداثات على طريق الصوح بجوار محطة النزهة و على طريق الهضب وهو عبارة عن عقوم ترابية وأسلاك شائكة .
٤- إزالة إحداثات بمركز الفرعين وهو عبارة عن بناء سور من البلك في محاولةً للأستيلاء على الأراضي الحكومية .
حيث أوضح رئيس بلدية أحد رفيدة / محمد سالم الوادعي أن هذه التعديات على المرافق و الأراضي الحكومية تمت خلال إجازة عيد الأضحى المبارك للعام ١٤٣٩هـ و أن مواقع تلك التعديات تمت داخل وخارج النطاق العمراني للمحافظة وأن المساحة الإجمالية للأراضي المستعادة كانت على النحو التالي :-
أ- مساحة ١٠.٠٠٠م٢ لمواقع نهل وبيع الرمال من المرافق الحكومية .
ب- مساحة ٨٠٠٠م٢ لمواقع التعدي على الأراضي الحكومية .
كما أنه تم ضبط و حجز المعدات والآليات والعمالة التي تعمل بها مع تطبيق الجزاءات الغرامية بحق المعتدين بالاحداثات وفقا لما نصت عليه لائحة الغرامات والجزاءات المعتمدة مؤخرا من مقام وزارة الشؤون البلدية والقروية.
كما شدد الوادعي بأن البلدية ستعمل على تطبيق اقصى الإجراءات الصارمة بحق من يعتدي على مرافق وأراضي الدولة لما تشكله تلك الظاهرة من أضرار تنموية وتخطيطية وأقتصادية و بيئية .
وقد أشاد الوادعي بدور فريق مراقبة الأراضي الحكومية المكلف بالعمل خلال هذه الإجازة في التصدي لجميع محاولات الإستيلاء والتعدي على المرافق والأراضي الحكومية .
كما قدم شكره لمن تعاون من المواطنين مع البلدية في الإبلاغ عن هذه المخالفات لافتاً إلى أهمية التعاون من الجميع والإبلاغ عن مثل هذه التعديات عبر تقديم بلاغ رسمي يقدم لوحدة رقابة الأراضي والمرافق الحكومية في البلدية أو عن طريق تقديم بلاغ على الرقم المخصص لطوارئ البلدية ( ٩٤٠ ) .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..