×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

نائب وزير الصحة : افتتاح مركز الأمير فيصل بن خالد للقلب قريبا

زار الحد الجنوبي وافتتح مركز الأعمال في منطقة عسير

نائب وزير الصحة : افتتاح مركز الأمير فيصل بن خالد للقلب قريبا
 كشف معالي نائب وزير الصحة حمد الضويلع عن تشغيل مركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض وجراحة القلب في منطقة عسير قريبا، الأمير الذي يسهم في الحد من تحويل مرضى القلب لخارج منطقة عسير .
وأوضح الضويلع لدى زيارته اليوم الحد الجنوبي وافتتاحه مبنى مركز الأعمال في المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة عسير أن مركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض وجراحة القلب تم تجهيزه بالتجهيزات الحديثة، وفق أحدث التقنيات العالمية ؛ والتي تمكن المركز من تقديم خدماته لجميع حالات القلب التخصصية ، للأطفال والكبار.
كما اطلع نائب وزير الصحة للشئون الصحية على تصاميم المركز والذي يغلب عليه طابع الفندقة في التصميم، لما يوفر الراحة للطواقم الطبية والذي يعكس اثر كبير على صحة المريض في رحلته العلاجية داخل المركز و غرفة النوم الخاصة به حيث زودت بجميع ما يلزم المريض، مع وجود دورة مياه خاص لكل مريض مستقلة لتوفير الخصوصية و الراحة ، إضافة إلى تركيب نظام شفط الدخان الأول من نوعه في المنطقة، كما تم تزويد المركز بمولدات احتياطية عدد 2 تمنع انقطاع الكهرباء عن المركز، إلى جانب 18 عيادة خارجية متخصصة ومجهزة بأحدث الإمكانات التقنية.
وتجول الضويلع في قسم العمليات مع العناية المركزة وقسم القسطرة، وجناح تنويم يشمل غرف فردية وزوجية تمتاز بنظام التشطيب الفندقي مع وجود قسم عزل عدد 10 غرف ، بالإضافة الى قسم التعقيم المركزي و دورات رجال ونساء.

إلى ذلك دشن الضويلع مركز الأعمال في المديرية العامة للشؤون الصحية بعسير ، والذي يقدم خدماته للعملاء من مراجعين وعاملين في المجال الصحي وكذلك للمؤسسات والشركات ذات العلاقة بالشأن الصحي ولتعزيز الشراكة مع مختلف الإدارات والمؤسسات العلاجية والحكومية والخاصة بالمنطقة ، بهدف تحقيق التنمية الشاملة في المجال الصحي في جميع المحافظات والمراكز ، وتلبية الطلب المتزايد والمستمر على الخدمات الصحية.
كما يهدف المركز إلى تفعيل ثقافة خدمة العملاء في صحة عسير كقطاع حكومي وسبل تطويرها لمواكبات تطلعات العملاء .
ووقف الضويلع ميدانيا على مستشفى محافظة ظهران الجنوب، والحرجة واطلع على اقسام الطوارئ وتابع عمليات الفرز الطبي، والتقى بعدد من المرضى والمراجعين، ثم زار أقسام التنويم وعدد من المرضى المنومين هناك وناقش احتياجاتهم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..