×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

4500 كشاف ينهون عملية مسح المشاعر ويبدؤون في التدريب على الارشاد

4500 كشاف ينهون عملية مسح المشاعر ويبدؤون في التدريب على الارشاد
مكة المكرمة – مبارك الدوسري أنهى الكشافة المشاركين في معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة التي تًقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ، يوم امس المرحلة الأولى من عملية مسح المشاعر والتي استمرت لمدة 3 ايام على فترتين صباحية ومسائية ، شارك فيها 4500 كشاف وجوال بمعدل 4 ساعات لكل فترة .

وافاد قائد لجنة المسح والإرشاد هاني بن معتوق جان ، أن تلك المرحلة أستطاع الكشافة من خلالها رفع بيانات 1359 مربع من الميدان في مشعري منى وعرفات ، تعرف خلالها المشاركين على الجهات الحكومية ومؤسسات الطوافة ومكاتب الخدمة الميدانية والمستشفيات والمراكز الصحية ومراكز الهلال الأحمر ومراكز الدفاع المدني والمكاتب الخدمية والمحلات التجارية والشوارع والطريق الطولية والفرعية ، موضحاً ان المرحلة الثانية تختص بالتدريب الإرشاد والتعرف على مراكز الإرشاد التابعة لوزارة الحج والعمرة وكيفية خدمة ضيوف الرحمن من خلال هذه المراكز بدأ من ليلة الثامن من ذي الحجة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..