×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"فضيحة" تهزّ غوغل وتطال مستخدمي أبل وأندرويد

"فضيحة" تهزّ غوغل وتطال مستخدمي أبل وأندرويد
 تصرّ شركة "غوغل" الأميركية على تتبع خطوات مستخدميها ومعرفة مكانهم، حتى وإن كانوا يرفضون عملية "التعقب"، وهو ما يعد انتهاكا للخصوصية، وفق ما ذكرته وكالة الأسوشيتد برس.

وأجرت الوكالة تحقيقا حديثا، وجد أن عددا من الخدمات التي تقدمها غوغل في نظام الأندرويد وأبل تسجل وتحتفظ بموقع تواجدك ومواقع تنقلاتك، حتى لو كنت ترفض "تفعيل خاصية التتبع".

وقال باحثون في علوم الكمبيوتر إن غوغل تصر على معرفة موقع كل مستخدم عندها من خلال عدد من التطبيقات والخدمات، مشيرين إلى أن تطبيق "غوغل مابس" على سبيل المثال يحتفظ بسجل يضم كل المواقع التي زرتها خلال اليوم.

معلوم أن العديد من خدمات "غوغل" تسأل بشكل متكرر مستخدميها إذا ما كانوا يريدون أن تعرف مواقع تحركاتهم أم لا، وللمستخدم حرية الجواب ب،"نعم" أو "لا"، لكن يبدو أن هذا التحقيق توصل إلى حقيقة مفادها أن "غوغل" لا تكترث لجوابك.

وذكر خبراء تقنيون أن هذه الخطوة تمثل انتهاكا صريحا من "غوغل" على خصوصية مستخدميها، الذين يبلغ عددهم أكثر من ملياري شخص.

وترد "غوغل" على هذا التحقيق بالقول "نعتمد على عدد من الوسائل المختلفة لتحسين تجربة مستخدمينا، من بينها سجل المواقع وأنشطة اليوم.. نقدم عناصر تحكم قوية حتى يستطيع الأشخاص تشغيل هذه الوسائل أو إيقافها.. الأمور واضحة".

ولمنع غوغل من تسجيل مواقعك وحفظها، كما تقول الشركة، يمكن للمستخدم التوجه إلى خاصية "Web and App Activity"، التي تخزن كل المعلومات حولك من التطبيقات والخدمات التابعة لغوغل.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..