×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ضمن مبادرات زراعة السدر بمحافظة رجال ألمع .. أبو سراح يدشن مبادرة لزراعة ٥ ألف شتلة بميل قيس

ضمن مبادرات زراعة السدر بمحافظة رجال ألمع .. أبو سراح يدشن مبادرة لزراعة ٥ ألف شتلة بميل قيس
 امتداداً لما تشهده محافظة رجال ألمع من مبادرات خاصة بزراعة شجر السدر ، دشن مدير مكتب البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رجال ألمع الأستاذ "سعد بن سعيد أبو سراح" ومساعده الأستاذ "إبراهيم مريع البناوي" صباح هذا اليوم الاثنين الموافق ١٠-١١-١٤٣٩ مبادرة لزراعة ٥٠٠٠ شتلة سدر بميل قيس وذلك بحضور وكيل المحافظ الأستاذ "علي بن عبدالله آل مسدف" وبمشاركة رئيس جمعية النحالين برجال المع الشيخ "علي بن يحيى الحياني" ونائبه م"فرح احمد الشديدي" وممثلين عن رابطة عسير الخضراء .


وتعتبر هذه المبادرة شاهداً على نجاح ما سبقها من مبادرات كمبادرة جمعية النحالين التي تهدف لزراعة مليوني شجرة سدر وكذلك مبادرة مكتب البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة لزراعة ١٠٠ الف شتلة سنوياً ولمدة عشر سنوات .


وتهدف هذه المبادرات الى انتشار هذه الشجرة المباركة لما لها من فوائد عديدة وكبيرة طبياً وغذائياً واقتصادياً بالإضافة إلى الفوائد الكبيرة الخاصة بمجال تربية النحل .


هذا وقد تخلل هذه المناسبة عدد من الكلمات تضمنت فضل غرس الشجر وأجرها العظيم وأشادوا بنجاح هذه المبادرة التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المملكة .

وفي نهاية حفل التدشين قدم مكتب البيئة والمياه والزراعة برجال المع عدد من شهادات الشكر والتقدير للقائمين على المبادرة ، كما تم توزيع عدد من الشتلات على الحضور لزراعتها والعناية بها .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..