×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جامعة الملك خالد تعلن عن بدء استقبال طلبات الالتحاق بها في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم

جامعة الملك خالد تعلن عن بدء استقبال طلبات الالتحاق بها في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم
 تعلن جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل عن فتح البوابة الإلكترونية لاستقبال طلبات الالتحاق بالجامعة من خريجي وخريجات الثانوية العامة للعام الجامعي ١٤٣٩/ ١٤٤٠ اليوم الاحد الـ17 من شوال الجاري، حتى الـ10 من شهر ذو القعدة المقبل.

حيث أكد عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالمحسن القرني ان مرحلة استقبال الطلبات ستتم إلكترونيا ولن يتم استقبال أي طلب يدوي، وعلى الراغبين في الالتحاق بالجامعة الدخول على تطبيق "أكاديميا" من خلال موقع الجامعة من خلال الرابط التالي : https://registration.kku.edu.sa

وأوضح بأنه سيتم تحديث نتائج اختبارات القدرات والتحصيلي لجميع المتقدمين يومياً وبشكل آلي لمن له طلب قبول في الجامعة دون الحاجة الى مراجعة عمادة القبول والتسجيل حتى تاريخ إغلاق بوابة القبول الالكترونية ولن ينظر في أي درجة بعد هذا التاريخ، لافتاً إلى أنه في حال رغبة الطالب او الطالبة في تعديل الرغبات بعد تقديم طلب القبول فإنه يتاح لهم ذلك خلال فترة فتح بوابة القبول الالكترونية.

وأشار القرني إلى أن عملية ترشيح القبول ستتم بحسب النسب المؤهلة والموزونة وترتيب الرغبات بالمفاضلة على عدد المقاعد المتاحة لكل تخصص بغض النظر عن موعد تقديم الطلب، وفق مراحل القبول الثلاث والتي سيتم فيها مراعاة نسب المتقدمين، حيث تشمل نتائج الدفعة الأولى قبول النسب التي تتراوح ما بين (80% - 100%) وذلك في الـ15 من ذو القعدة المقبل، وتعلن نتائج قبول الدفعة الثانية للنسب التي تتراوح ما بين (75% - 100%) في الـ18 من ذو القعدة المقبل، فيما سيتم إعلان قبول نتائج الدفعة الثالثة على حسب توفر المقاعد في الـ22 من ذو القعدة.

وفيما يتعلق بالتخصصات الجديدة أكد عميد القبول والتسجيل بأنه تم افتتاحها من منطلق إيمان الجامعة لتلبية احتياجات التنمية وسوق العمل و لتحقيق رغبات الطلاب والطالبات حيث تم استحداث اكثر من 10 تخصصات بمختلف فروع الجامعة ويمكن للطلاب والطالبات الإطلاع عليها من خلال بوابة الجامعة الإلكترونية.

يذكر أنه يمكن للمتقدم الاطلاع على شروط القبول، والإجراءات المتبعة، والمواعيد المهمة من خلال موقع الجامعة. كما تسعد العمادة بالرد على استفسارات القبول والمساعدة في حل جميع المشاكل التي قد تواجه الطالب والطالبة من خلال تقديم الطلب من خلال نظام الاستفسارات على موقع الجامعة وسيتم الرد عليه.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..