×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

هذه الأغذية تساعد على تقوية مناعة الجسم الطبيعية

هذه الأغذية تساعد على تقوية مناعة الجسم الطبيعية
 كشفت دراسة أن تناول أنواع معينة من الأغذية يساعد على تقوية وتعزيز المناعة الطبيعية لجسم الإنسان.

وبحسب موقع "العربية نت" فإن من هذه الأغذية التي يجب على الإنسان تناولها لتحسين حالته الصحية ومد جسمه بالعناصر الغذائية اللازمة:

الفطر(المشروم): وهو يوفر تغذية جيدة لجسم الإنسان بمعدن "السيلينيوم" وفيتامينات B2 وB3.
الفطر(المشروم)

المحار: لاحتوائه على الزنك الذي يساعد على إنشاء وتنشيط خلايا الدم البيضاء، إضافة إلى مساعدته في شفاء الجروح، ومكافحة الفيروسات.
المحار

البطيخ: وتتوفر فيه كمية كبيرة من مضادات أكسدة تسمى "الجلوتاثيون"، والتي تقوي جهاز المناعة، وتساعد في مقاومة العدوى، ويتوفر "الجلوتاثيون" في الجزء الأحمر قرب القشرة.
البطيخ

جنين القمح: إنه الجزء من بذرة القمح التي تغذي نبتة القمح الصغيرة، وهي غنية بالزنك ومضادات الأكسدة وفيتامين B والألياف والبروتين وبعض الدهون الصحية.
جنين القمح

الزبادي قليل الدسم: تساعد المنتجات المخمرة في الزبادي و"البروبيوتيك" على تخفيف حدة نزلات البرد، فضلاً عن أن الزبادي يمد الجسم بفيتامين D، الذي يدعم الجهاز المناعي ويعزز القدرة على مقاومة الإصابة بنزلات البرد.
الزبادي قليل الدسم

السبانخ: تتوافر فيها الكثير من العناصر الغذائية، وفي مقدمتها حمض الفوليك، والذي يساعد الجسم على صنع خلايا جديدة وإصلاح الحمض النووي، بالإضافة لتوفر الألياف ومضادات الأكسدة وفيتامين C.
السبانخ

الشاي: يتوافر في الشاي، بكل ألوانه، الـ"بوليفينول" والـ"فلافونويدس"، وهي مضادة للأكسدة لها قدرة على مقاومة الأمراض.
الشاي

البطاطا الحلوة: تحتوي "بيتا كاروتين" والذي يتحول في الجسم إلى فيتامين A، ويقضي على الشوارد الحرة الضارة، كما يقلل من سرعة الوصول مرحلة الشيخوخة.
البطاطا الحلوة

البروكلي: لأنه يحتوي على فيتامينات A وC والـ"جلوتاثيون" المضادة للأكسدة.
البروكلي

الثوم: يمكن أن يساعد الثوم الخام الطازج في التغلب على الالتهابات الجلدية بفضل قدرته على مقاومة البكتيريا والفيروسات والفطريات، كما تساعد المكملات الغذائية من الثوم على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم.
الثوم

عصير الرمان: أكدت معظم الأبحاث الحديثة أهمية مستخلصات الرمان، والتي ثبت أنها تقضي على البكتيريا الضارة وعدة أنواع من الفيروسات، بما في ذلك فيروس الأنفلونزا.
عصير الرمان

الزنجبيل: هو مصدر جيد لمضادات الأكسدة، وتناوله في الطعام أو شربه مع الشاي يمكن أن يخفف من حالات الغثيان والقيء.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..