×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يتقدم جموع المصلين لصلاة عيد الفطر السعيد

استقبل سموه بخالدية أبها المهنئين بالعيد

أمير عسير يتقدم جموع المصلين لصلاة عيد الفطر السعيد
 تقدم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم جموع المصلين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك ، وذلك بمصلى العيد الكبير " المشهد " بمدينة أبها.



وأم المصلين خطيب جامع الملك فيصل بأبها الشيخ أيمن بن الحسن النعمي الذي استهل خطبته بالتكبير والتهليل، وحمد الله ـ سبحانه وتعالى ـ على نعمه الدائمة التي شرعها الله لعباده، وسخرها لهم، موضحاً أن هذا اليوم يومٌ شريف فضله الله وشرفه وكرمه وجعله عيدا سعيدا لكل مسلم يفيض فيه على المؤمنين من جوده وكرمه وقد وفقهم سبحانه لإتمام صيام رمضان ، مستبشرين فرحين بما من الله به عليهم من هذه النعمة العظمية .



وقال الشيخ النعمي أن للعيد معاني سامية ومقاصد عالية ومنافع وحقائق جمة من أولها العقيدة الصحيحة الصافية التي هي أعظم نعمة ، ويتضمن العيد تهذيب الخلق وتقويم السلوك والحلم والتواصل والتسامح وتنقية القلوب من الغل والضغائن والترابط الأخوي والاجتماعي بين نسيج المجتمع الواحد ، مشيراً إلى أنه من يُسر الإسلام وسماحته أوجب الله الفطر وأباح الطيبات كما هو الحال قبل الصيام لتتنزل الخيرات والبركات والرحمة واستجابة الدعوات ، مؤكداً على أهمية صلة الرحم وعدم قطعها مع الحرص على أن يتفقد كل مسلم جيرانه وإخوانه من المحتاجين وإدخال الفرح والسرور على نفسه وعلى أهل بيته ومجتمعه وعلى فئات الأيتام والأرامل.



وأبان الشيخ النعمي أن المملكة تعيش نعمة عظيمة وهي نعمة الأمن والإيمان والصفاء والاجتماع واللحمة الوطنية المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ ، داعياً الله أن يرحم الشهداء وأن ينصر الجنود المرابطين على الحدود البلاد الطاهرة .





وعقب الصلاة استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير اليوم جموع المهنئين بعيد الفطر المبارك من أصحاب الفضيلة والقضاة ومنسوبي القوات المسلحة ومديري الإدارات الحكومية وأهالي المنطقة الذين قدّموا لسموه التهاني بهذه المناسبة , وذلك في صالة الاحتفالات الرئيسية بحي الخالدية بأبها.

وبادل سموه الجميع التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك, داعياً سموه الله أن يديم على هذه البلاد قادتها وأمنها إنه على ذلك قدير, ثم تناول الجميع طعام الإفطار على مائدة سموه.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..