×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير تنهي مشروع عبارة الحزام ضمن حزمة من مشاريع درء اخطار السيول و تصريف مياه الامطار

أمانة عسير تنهي مشروع عبارة الحزام ضمن حزمة من مشاريع درء اخطار السيول و تصريف مياه الامطار
 أنهت أمانة منطقة عسير ممثلة بوكالة المشاريع و التعمير فجر اليوم اعمالها بتنفيذ مشروع عبارة طريق الحزام الدائري الواقع غرب حي العرين بمدينة ابها و التي جاءت ضمن جهود الامانة المتواصلة في حزمة من مشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار .

واوضح و كيل الامين للمشاريع و التعمير م . أحمد ناصر بأن الامانة قد انهت فجر اليوم اعمالها في مشروع عبارة طريق الحزام الواقعة غرب حي العرين بمدينة أبها والتي جاءت ضمن جهود الامانة في مشاريع درء اخطار السيول و تصريف مياه الامطار .

مشيرا الى ان المشروع قد تم افتتاحه اليوم بشكل جزئي على طريق الحزام و هو عبارة عن انشاء عبارة لتصريف مياه الامطار بفتحتين كل واحده قدرت بعرض 8 م و ارتفاع 2 م و بطول بلغ 500 م و جاء هذا المشروع ليساهم في مشاريع درء اخطار السيول بشكل فعال منبها الى المشروع قد انتهت الاعمال فيه بنسبة 98 % و ستستكمل الـ 3% المتبقية من المشروع و الافتتاح الكلي بعد عيد الفطر مباشرة مضيفا الى ان مدة انجاز المشروع هي 360 يوما الان انه و بجهود الامانة المتواصلة فقد تم الانتهاء منه في وقت قياسي و بمدة لم تتجاوز الثلاثة أشهر .

و اردف قائلا بأن هذا الانجاز جاء بالرغم من العقبات التي واجهت مراحل تنفيذ المشروع و التي كان ابرزها ازاحة الخدمات الارضية و مواجهة الانهيارات الارضية للتربة و مداهمة مياه السيول للمشروع اثناء العمل فيه ، الا اننا و بحمد من الله تمكنا من انجازه في وقت وجيز ليساهم هذا المشروع بشكل ايجابي في تصريف مياه الامطار .

الجدير بالذكر بأن مشروع طريق الحزام جاء ضمن حزمة من المشاريع الاخرى لمبادرة درء اخطار السيول و ضمن برامج التحول الوطني المعتمدة هذا العام للأمانة و استكمالا لجهودها الرامية الى انشاء شبكات متكاملة لتصريف مياه الامطار .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..