• ×

أمانة عسير تنهي مشروع عبارة الحزام ضمن حزمة من مشاريع درء اخطار السيول و تصريف مياه الامطار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أنهت أمانة منطقة عسير ممثلة بوكالة المشاريع و التعمير فجر اليوم اعمالها بتنفيذ مشروع عبارة طريق الحزام الدائري الواقع غرب حي العرين بمدينة ابها و التي جاءت ضمن جهود الامانة المتواصلة في حزمة من مشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار .

واوضح و كيل الامين للمشاريع و التعمير م . أحمد ناصر بأن الامانة قد انهت فجر اليوم اعمالها في مشروع عبارة طريق الحزام الواقعة غرب حي العرين بمدينة أبها والتي جاءت ضمن جهود الامانة في مشاريع درء اخطار السيول و تصريف مياه الامطار .

مشيرا الى ان المشروع قد تم افتتاحه اليوم بشكل جزئي على طريق الحزام و هو عبارة عن انشاء عبارة لتصريف مياه الامطار بفتحتين كل واحده قدرت بعرض 8 م و ارتفاع 2 م و بطول بلغ 500 م و جاء هذا المشروع ليساهم في مشاريع درء اخطار السيول بشكل فعال منبها الى المشروع قد انتهت الاعمال فيه بنسبة 98 % و ستستكمل الـ 3% المتبقية من المشروع و الافتتاح الكلي بعد عيد الفطر مباشرة مضيفا الى ان مدة انجاز المشروع هي 360 يوما الان انه و بجهود الامانة المتواصلة فقد تم الانتهاء منه في وقت قياسي و بمدة لم تتجاوز الثلاثة أشهر .

و اردف قائلا بأن هذا الانجاز جاء بالرغم من العقبات التي واجهت مراحل تنفيذ المشروع و التي كان ابرزها ازاحة الخدمات الارضية و مواجهة الانهيارات الارضية للتربة و مداهمة مياه السيول للمشروع اثناء العمل فيه ، الا اننا و بحمد من الله تمكنا من انجازه في وقت وجيز ليساهم هذا المشروع بشكل ايجابي في تصريف مياه الامطار .

الجدير بالذكر بأن مشروع طريق الحزام جاء ضمن حزمة من المشاريع الاخرى لمبادرة درء اخطار السيول و ضمن برامج التحول الوطني المعتمدة هذا العام للأمانة و استكمالا لجهودها الرامية الى انشاء شبكات متكاملة لتصريف مياه الامطار .
بواسطة : mohammed
 0
التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد الأخبار

وقف فريق مختص في فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منطقة جازان، ميدانيا على حالة أحد المواطنين في قرية الصهاليل بمحافظة هروب بالمنطقة، بعد أن تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في مقطع فيديو حالته وهو مكبل اليدين..

اليوم

Rss قاريء