×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

سمو نائب أمير عسير يدشن مشروع حديقة المطار بأبها

مثل هذه المشاريع ستعزز البعد الإنساني في منطقة عسير

سمو نائب أمير عسير يدشن مشروع حديقة المطار بأبها
 دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير –حفظه الله- مساء اليوم تسليم حديقة المطار بمدينة أبها للمستثمر بحضور وكلاء امانة منطقة عسير و عدد من مديري الإدارات بالأمانة حيث تبلغ مساحة الحديقة 125 ألف متر مربع نفذتها أمانة منطقة عسير وذلك في إطار سعي الأمانة لتعزيز البعد الإنساني في المدينة وتنفيذ المشروعات البيئية والترفيهية ذات الأثر الإيجابي في الارتقاء بجودة حياة السكان وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

وفور وصول سموه أزاح الستار إيذاناً بتدشين حديقة المطار، ثم تجول سموه على مرافق المشروع واطلع على ما يحويه من خدمات.



و بعد ذلك قال سمو نائب أمير منطقة عسير ان أبها تسير بخطى واثقة نحو مفهوم حضاري راقي، بفضل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده –حفظهما الله-، ونحن سعداء بافتتاح حديقة المطار بأبها هذا المشروع الفريد من نوعه في مفهوم الحدائق .

وأشاد سمو نائب أمير منطقة عسير بجهود أمانة منطقة عسير وقال لمسنا عملا متقنا ودقيقا، ووجدنا رجالا وشبانا يعملون بصدق وإخلاص بما لديهم من خبرات في شتى المجالات .

و أكد سموه دور سكان مدينة ابها في الحفاظ على الحدائق والمتنزهات والأماكن العامة، مبينًا أن دورهم يتكامل مع مسؤولية الأمانة مشيرا إلى أن المشروعات التطويرية تهدف إلى توفير سبل الراحة والسلامة للمواطنين والمقيمين.

و شكرت امانة منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة عسير ، بمناسبة رعايته افتتاح حديقة المطار بمدينة أبها و تشريفه الحفل ، واكدت الامانة بأن هذا التدشين يأتي ضمن متابعة واهتمام سمو أمير المنطقة وسمو نائبه، على تطوير الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين في منطقة عسير .

وأشارت الى ان مشروع حديقة المطار الذي افتتحه سمو نائب أمير منطقة عسير يأتي بدعم متواصل من معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، وانسجامًا مع رؤية المملكة 2030، وانطلاقًا من مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020، مبينًا أنها ستسهم في زيادة معدّل نصيب الفرد من الساحات والأماكن العامة وذلك في إطار تحسين المشهد الحضري في منطقة عسير ، إضافة إلى مساهمتها في زيادة نسبة رضا المستفيدين عن خدمات المرافق العامة ضمن مستهدف الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في مدينة أبها .

وأوضحت الى أن مشروع حديقة المطار يهدف إلى توفير خيارات أوسع أمام سكان و زوار مدينة ابها للاستجمام وممارسة الأنشطة الترفيهيّة والترويجية والثقافية ، والاستفادة المثلى من الحدائق ، مبينا بأن الأمانة مستمرة في تنفيذ المشاريع الخدمية وبما يتواءم مع تطلعات السكان.

من جهته اشار م . احمد ناصر وكيل الامين للمشاريع و التعمير الى ان افتتاح حديقة المطار تأتي في سياق منظومة متكاملة من البرامج والمشاريع البيئية والثقافية والترفيهية التي يتم تنفيذها، بهدف تعزيز البُعد الإنساني في منطقة عسير ، والارتقاء بجودة خدمات القطاع البلدي فيها، بما يحقق تطلعات المواطنين والمقيمين من سكان المدينة وزوارها، ويتماشى مع برنامج جودة الحياة 2020 الذي أطلق مؤخَّرًا كأحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، ويُعنى بتحسين نمط حياة الفرد والأسرة وبناء مجتمع ينعم أفراده بأسلوب حياة متوازن.

وأضاف الى إن هذه المشاريع تأتي نتاجًا لما ينعم به القطاع البلدي من اهتمام وعناية كبيرة في هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده –حفظهما الله-، من أجل الاهتمام بالمواطن كونه المحور الأساسي لعملية التنمية .



و من جهته قال مدير عام الاستثمار بأمانة منطقة عسير م . علي الحيد سوف تكون حديقة المطار نموذجا للاستثمار الذي سيطبق على كافة منطقة عسير مستقبلا ، منبها الى ان الهدف من ذلك هو اشراك القطاع الخاص في تشغيل الحدائق و رفع مستوى الخدمة المقدمة للمستفيد .

مؤكدا الى ان هذه الخطوة ستسهم في تنمية ايرادات الامانة و القطاع البلدي بالمنطقة مما سيقلص عبىء تكاليف الصرف للصيانة و تشغيل الحدائق وهو احد اهم اهداف محور الاستدامة المالية ، مشيرا الى ان هنالك خمسة مشاريع قادمة في المستقبل للاستثمار في مجال تشغيل الحدائق بمدينة أبها مضيفا الى ان مثل هذه المشاريع من شأنها ان توفر فرص وظيفية للشباب و الشابات .



الجدير بالذكر بأن حديقة المطار بمدينة ابها التي تم افتتاحها اليوم قد تم تزويدها بأحدث التقنيات الترفيهيه و الخدمية من بينها 3 مطاعم و 7مقاهي و 14 كشك و موقع ترفيهي خاص للاطفال بمساحة قدرت بـ 750 متر مربع و يحوي على اكثر من 12 لعبة متنوعة و موقع للمؤتمرات و المعارض بمساحة بلغت 3000 متر مربع كما تم تزويد الحديقة بأكثر من 50 مظلة و جلسة متنوعة اضافة الى 1200 اضاءة ديكورية فيما تم تخصيص موقع بلغت مساحته 300 متر مربع وسمي بممشى الفن حيث خصص هذا الموقع للفنانين التشكيلين و ايضا تم اضافة عدد من المجسمات الجمالية به ، فيما تم تزيين الحديقة بـ 25 نافورة في باحة النافورة المائية على مساحة قدرت بـ 5 الاف متر مربع ، بينما بلغت المسطحات الخضراء اكثر من 42 الف متر مربع موزعة على اكثر من 60 مسطح و تكسية الحديقة بزراعة 70 الف وردة و 400 شجرة و 50 نخلة ، فيما بلغ عدد الممرات 36 ممر اضافة الى 6 ممرات رئيسية اضافة الى ان الحديقة تمتلك بوابتي دخول عملاقة بمساحة 200 متر مربع لكل بوابة و شاشاتي عرض ضخمة للاستمتاع الزوار بمشاهدة مباريات كأس العالم اضافة الى تزويد الحديقة بـمواقف سيارات تستوعب اكثر من 1400 سيارة و مسجد بمساحة 280 متر مربع يتسع لاكثر من 300 مصلي اضافة الى 52 دورة مياه .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..