×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

دبلومات عالية وبرامج ماجستير جديدة بجامعة الملك خالد

دبلومات عالية وبرامج ماجستير جديدة بجامعة الملك خالد
 وافق مجلس جامعة الملك خالد على عدد من القرارات في الجامعة من بينها تحويل وحدة "أبحاث الطاقة والموارد المائية" إلى مركز "أبحاث الطاقة والموارد المائية" , وتحويل "وحدة التصميم " إلى " مركز التصميم" , والموافقة على إقرار عدد من برامج الماجستير والدبلومات العالية الجديدة في عدد من الكليات.

جاء ذلك في اجتماع مجلس الجامعة التاسع, والذي عقد برئاسة معالي الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي مدير الجامعة , وبحضور الأمين العام للجنة (المؤقتة) لمباشرة الاختصاصات المسندة لمجلس التعليم العالي الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح، ووكلاء الجامعة، وعمداء الكليات والعمادات المساندة، كما شاركت في الاجتماع، من خلال الشبكة، عميدات كليات البنات عضوات المجلس.

وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا أمين المجلس المكلف الدكتور سعد العمري بأنه تم إقرار الحساب الختامي لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة , والموافقة على تحويل وحدة "أبحاث الطاقة , والموارد المائية" إلى مركز "أبحاث الطاقة والموارد المائية" , وتحويل "وحدة التصميم " إلى " مركز التصميم".

وأضاف العمري أنه تم إقرار عدد من البرامج بعدد من كليات الجامعة وهي برنامج الدبلوم العالي في المحاسبة الضريبية بقسم المحاسبة بكلية الأعمال , وبرنامج الدبلوم العالي في المحاماة بقسم القانون بكلية الأعمال, وبرنامج الدبلوم العالي في السلامة والوقاية من الحرائق بقسم الهندسة الصناعية بكلية الهندسة , وبرنامج بكالوريوس العمارة بقسم العمارة والتخطيط بكلية الهندسة, وبرنامج ماجستير علوم المختبرات الإكلينيكية بقسم علوم المختبرات الإكلينيكية بكلية العلوم الطبية التطبيقية , وبرنامج ماجستير الهندسة الكيمائية (بنظام المقررات والرسالة) بقسم الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة , وبرنامج ماجستير التربية الخاصة (بنظام المقررات) بقسم التربية الخاصة بكلية التربية , وبرنامج ماجستير التربية الخاصة (نظام المقررات والرسالة) بقسم التربية الخاصة بكلية التربية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..