×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صحة عسير ترفع الجاهزية لمواجهة أي طارئ ينتج عن الحالة الجوية المتوقعة

صحة عسير ترفع الجاهزية لمواجهة أي طارئ ينتج عن الحالة الجوية المتوقعة
 إشارة إلى التوقعات الصادرة من *الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ، و التي تشير إلى تأثر أجزاء من المملكة بالعاصفة المدارية (موكونو) ، وتحسباً للمخاطر الطبيعية والتي يمكن أن تنتج عنها مثل السيول والرياح النشطة المثيرة للأتربة ، مما يتطلب اتخاذ كافة الإجراءات التأهبية ورفع مستوى الجاهزية مبكراً لمواجهة أي طارئ قد ينجم عنه وجود حالات طبية طارئة نتيجة لهذه العاصفة - لا سمح الله - .
*
فقد عقدت لجنة الطوارئ المركزية التابعة للمديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة عسير اجتماعاً لمناقشة واستعراض الاعدادات برئاسة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور محمد بن علي الهبدان ،
حيث تم رفع جاهزية المستشفيات خلال هذه الفترة ووضعها على أهبة الاستعداد بالتنسيق مع غرفة العمليات بصحة عسير والتي تعمل على مدار الساعة لمواجهة أي طارئ.

كما تم تفعيل خطط الطوارئ*والتنسيق المباشر والمستمر مع جميع الجهات ذات الصلة ، بالإضافة إلى تجهيز ٤٠ فرقة إسعافية في المستشفيات والمراكز الصحية ، و فرقتين من إدارة الطوارئ والأزمات ، وفرقتين قيادة ميدانية متقدمة .

وسخرت الصحة جميع الخدمات الاستشارية اللازمة للمواطنين ، وذلك للإجابة على استفسارات المواطنين وتقديم المشورة الطبية لهم وهم في منازلهم ، عبر الاتصال على الرقم المخصص لذلك 937 وعبر خدمة تطبيق “ صحة “ والذي يمكن المستفيد من التحدث بالصوت والصورة مع الاستشارين والاستشاريات والأطباء المختصين ، خاصة بعض مرضى الأمراض المزمنة الذين قد يتأثرون بالتغيرات المناخية مثل مرضى الربو .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..