• ×

مجلة كلية الملك خالد العسكرية على مسار ورؤية المملكة 2030 *

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صدر العدد (132) من مجلة كلية الملك خالد العسكرية، وقد استهل برسالة للقارئ بقلم المشرف العام على المجلة اللواء الدكتور سعيد بن ناصر المرشان, قائد كلية الملك خالد العسكرية المكلف، أبرز فيها الثقة الدولية و الإقليمية التي تحظي بها المملكة، والتي انعكست في " استجابة قادة الدول العربية وتأييدهم لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز (يحفظه الله) في تسمية القمة العربية التاسعة والعشرين بـ: (قمة القدس)"، كما تجسد في "مشاركته قوات أكثر من (24) دولة عربية إسلامية في تمرين (درع الخليج المشترك 1) الذي استضافته المملكة على مدى شهر كامل"، وكذلك في "الاستقبالات الحافلة لسمو سيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز (يحفظه الله) بين عواصم العالم الكبرى خلال زيارته لكل من: مصر, وبريطانيا, والولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وأسبانيا". وأكد اللواء المرشان في ختام كلمته على أن: "هذه الثقة الإقليمية والدولية في قيادتنا الرشيدة، هي مبعث فخر واعتزاز لنا جميعًا".
كما أوضح رئيس التحرير ـــ عبر نافذته: (أدوار الرجال وأفراح التخريج) ــــ دور القوى البشرية في كسب الحروب والمعارك، حيث إنها "تحتل مكان الصدارة *بين العناصر الأخرى، باعتبارها أحد العناصر الرئيسة المؤثرة في القوة الشاملة، وبخاصة القوة العسكرية، والمؤثرة أيضًا في باقي قوى الدولة لتحقيق التنمية في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وغيرها، فلهذا العنصر أهمية في السلم ووقت الحرب"؛ مؤكدًا على أنه يجب أن يكون هناك شعور بالفخر والاعتزاز بما تعيشه أفرع قواتنا المسلحة هذه الأيام من أفراح التخريج، بانضمام نخب من أبناء الوطن إليها كدماء جديدة، تبعث فيها المزيد من القوة والقدرة".
وقد تضمنت المجلة تحقيقًا عن (كلية الملك خالد العسكرية)، تناول رسالتها العلمية والعسكرية، وشروط الالتحاق بها، ومناهجها الدراسية وبرامجها التدريبية، وأقسامها الرئيسية والمسانده، وإنجازاتها السابقة، وخططها التطويرية الحالية، وخططها المستقبلية المرتقبة، وفقًا لمسارات رؤية 2030 .*
كما اشتمل على موضوع عن المهرجان الوطني للتراث والثقافة 32 ، استعرض فيه الكاتب ـــ عبر عشر ندوات *ــــ ما تم طرحه في المهرجان من مبادرات وأفكار وآراء ونقاشات متعلقة برؤية المملكة 2030 في شتى المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، وكذلك الندوات التي تتعلق بترسيخ القيم الدينية والاجتماعية.
كما تضمن ملفاً خاصًا عن: الصناعات العسكرية *في الدول العربية، والخليجية، والمملكة العربية السعودية... وغيرها من الموضوعات؛ إضافة إلى بعض الموضوعات منها: (اللاجئون والنازحون بين القيادة والقانون)، و ( مصادر الجدارة في القيادة )، ( والتعلم والتعليم في إدارة الموارد البشرية) ، و(الالتزام الوظيفي)... وغيرها من أبواب المجلة الثابتة.
للاطلاع على العدد
https://drive.google.com/file/d/1Yi331WjtOAy6Dn2xQl-chj7D2xN2rePg/view
بواسطة : tanomah
 0
التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد الأخبار

أنهى الكشافة المشاركين في معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة التي تًقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ، يوم امس المرحلة الأولى من عملية مسح المشاعر والتي استمرت..

اليوم

Rss قاريء