×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مجلة كلية الملك خالد العسكرية على مسار ورؤية المملكة 2030 *

مجلة كلية الملك خالد العسكرية على مسار ورؤية المملكة 2030  
 صدر العدد (132) من مجلة كلية الملك خالد العسكرية، وقد استهل برسالة للقارئ بقلم المشرف العام على المجلة اللواء الدكتور سعيد بن ناصر المرشان, قائد كلية الملك خالد العسكرية المكلف، أبرز فيها الثقة الدولية و الإقليمية التي تحظي بها المملكة، والتي انعكست في " استجابة قادة الدول العربية وتأييدهم لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز (يحفظه الله) في تسمية القمة العربية التاسعة والعشرين بـ: (قمة القدس)"، كما تجسد في "مشاركته قوات أكثر من (24) دولة عربية إسلامية في تمرين (درع الخليج المشترك 1) الذي استضافته المملكة على مدى شهر كامل"، وكذلك في "الاستقبالات الحافلة لسمو سيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز (يحفظه الله) بين عواصم العالم الكبرى خلال زيارته لكل من: مصر, وبريطانيا, والولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وأسبانيا". وأكد اللواء المرشان في ختام كلمته على أن: "هذه الثقة الإقليمية والدولية في قيادتنا الرشيدة، هي مبعث فخر واعتزاز لنا جميعًا".
كما أوضح رئيس التحرير ـــ عبر نافذته: (أدوار الرجال وأفراح التخريج) ــــ دور القوى البشرية في كسب الحروب والمعارك، حيث إنها "تحتل مكان الصدارة *بين العناصر الأخرى، باعتبارها أحد العناصر الرئيسة المؤثرة في القوة الشاملة، وبخاصة القوة العسكرية، والمؤثرة أيضًا في باقي قوى الدولة لتحقيق التنمية في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وغيرها، فلهذا العنصر أهمية في السلم ووقت الحرب"؛ مؤكدًا على أنه يجب أن يكون هناك شعور بالفخر والاعتزاز بما تعيشه أفرع قواتنا المسلحة هذه الأيام من أفراح التخريج، بانضمام نخب من أبناء الوطن إليها كدماء جديدة، تبعث فيها المزيد من القوة والقدرة".
وقد تضمنت المجلة تحقيقًا عن (كلية الملك خالد العسكرية)، تناول رسالتها العلمية والعسكرية، وشروط الالتحاق بها، ومناهجها الدراسية وبرامجها التدريبية، وأقسامها الرئيسية والمسانده، وإنجازاتها السابقة، وخططها التطويرية الحالية، وخططها المستقبلية المرتقبة، وفقًا لمسارات رؤية 2030 .*
كما اشتمل على موضوع عن المهرجان الوطني للتراث والثقافة 32 ، استعرض فيه الكاتب ـــ عبر عشر ندوات *ــــ ما تم طرحه في المهرجان من مبادرات وأفكار وآراء ونقاشات متعلقة برؤية المملكة 2030 في شتى المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، وكذلك الندوات التي تتعلق بترسيخ القيم الدينية والاجتماعية.
كما تضمن ملفاً خاصًا عن: الصناعات العسكرية *في الدول العربية، والخليجية، والمملكة العربية السعودية... وغيرها من الموضوعات؛ إضافة إلى بعض الموضوعات منها: (اللاجئون والنازحون بين القيادة والقانون)، و ( مصادر الجدارة في القيادة )، ( والتعلم والتعليم في إدارة الموارد البشرية) ، و(الالتزام الوظيفي)... وغيرها من أبواب المجلة الثابتة.
للاطلاع على العدد
https://drive.google.com/file/d/1Yi331WjtOAy6Dn2xQl-chj7D2xN2rePg/view
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..