×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وزير النقل يقف على ازدواج طريق السودة ومطار أبها

جولة عسير شملت طريق بني مالك:

وزير النقل يقف على ازدواج طريق السودة ومطار أبها
 تفقد معالي وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي يرافقه معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالحكيم التميمي اليوم الأربعاء عدداً من مشاريع منظومة النقل شملت مطار عسير وعدداً من الطرق وأهم العقبات التي تنفذها الوزارة في منطقة عسير. واستُهلّت الجولة صباحاً بالوقوف على تقاطع طريق أبها/الفرعاء مع طريق الملك عبدالله، حيث اطلع معاليه على سير العمل في مشروع تنفيذ التقاطع الذي يعد الشريان الحيوي للمنطقة ومعبراً لآليات ومركبات الجيش.

ثم تبع ذلك جولة في عدد من المواقع على طريق عقبة ضلع حيث اطلع على سير أعمال الصيانة الوقائية التي تنفذها الوزارة على كامل العقبة، إذ تكتسب عقبة ضلع أهمية كبيرة لكونها تعتبر الطريق الرابط بين منطقتي عسير وجازان.

بعد ذلك، وقف فريق الوزارة على سير العمل في مشروع ازدواج طريق السودة بمرحلتيه الأولى بطول 10كم والثانية بطول 11كم. ويُعد هذا الطريق من أهم الطرق سياحياً إذ يتصلّ بقرية السودة التي تعتبر أبرز معلم سياحي في المنطقة.

وفي نهاية الجولة، وقف معالي وزير النقل ومعالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني على مشروع توسعة مطار أبها والاطلاع على الأعمال الانشائية للمطار الجديد.

إضافة إلى ذلك، قابل معالي الوزير عدداً من أهالي المنطقة اثناء جولته واستمع إلى اقتراحاتهم ومطالبهم حول عدد من المشاريع واجاب على استفساراتهم، وأكد على أن الوزارة تعمل على اختيار المقاولين يتم وفق إجراءات وضوابط تضمن تنفيذ المشاريع بكفاءة عالية.

من جانب آخر شارك معاليه في ورشة عمل "استثمر في عسير" التي تنظمها إمارة المنطقة، حيث أجاب معالي الوزير على استفسارات المهتمين بالاستثمار في المنطقة وكشف عن خطة لإيصال السكة الحديدية إليها.

الجدير بالذكر أنّ زيارة معالي وزير النقل إلى منطقة عسير جاءت في إطار التزام الوزارة بالوقوف ميدانياً على سير العمل في مشاريع الطرق التابعة لها في كافة مناطق المملكة والالتقاء بالمقاولين للاطلاع على نسب انجاز المشاريع ومعرفة المشكلات والمعوقات التي تعترض تقدُّم العمل ومعالجتها سريعاً.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..