×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أعضاء الجمعية التاريخية السعودية بعسير يزورون أ.د.زاهر الألمعي

ضمن برنامجها " وطن التاريخ وتاريخ الوطن"..

أعضاء الجمعية التاريخية السعودية بعسير يزورون أ.د.زاهر الألمعي
 قام رئيس وأعضاء فرع الجمعية التاريخية السعوية بمنطقة عسير بزيارة علمية لسعادة الأديب الأستاذ الدكتور زاهر بن عواض الألمعي بمنزله في محافظة محايل عسير، وذلك ضمن برنامج فرع الجمعية التاريخية بعسير "وطن التاريخ وتاريخ الوطن"، والذي يتضمن الإفادة من الرواد في المجالات العلمية والفكرية بالمنطقة، والاطلاع على ما لديهم من عطاء علمي متجدد يخدم تاريخ وحضارة هذا الوطن المبارك، ويبرز عمقه التاريخي، ويكشف عن دوره في بناء وتطور الحضارة الإنسانية عامة.
حيث تم ترشيح الشاعر والأديب الأستاذ الدكتور زاهر بن عواض الألمعي كأول شخيصة من الرواد يزورها أعضاء الجمعية بالمنطقة، ويأتي ذلك إثر صدور الكتاب الجديد للدكتور الألمعي بعنوان "نجران والأخدود في ضوء القران والسنة والتاريخ"، حيث استمع الحضور إلى محاضرة قيمة من سعادته، تحدث فيها عن فكرة الكتاب، ومحتوياته، وأبرز النتائج التي توصل إليها خلال بحثه، ثم أجاب على مداخلات واستفسارات أعضاء الجمعية، في حوار علمي شيق استمر ما يقرب من الساعة.
وقد حضر هذا اللقاء عدد من أساتذة جامعة الملك خالد وجامعة نجران وجامعة بيشة، كما شارك فيه مجموعة من المهتمين بالدراسات التاريخية، من إدارات التعليم في النماص وعسير وبيشة ومحايل، وعدد من الأدباء والمثقفين، والإعلاميين الذين كان لهم دور في الحوار حول موضوع الكتاب.
وفي نهاية اللقاء قدم رئيس فرع الجمعية بمنطقة عسير د.سعد بن حسين بن عثمان درع الجمعية للمحاضر، كما قدم عدد من أعضاء الجمعية عدداً من مؤلفاتهم للدكتور الألمعي، كما قام الدكتور زاهر بإهداء جميع الضيوف مجموعة قيمة من مؤلفاته.
وقدم شكره للجميع على هذه المبادرة الكريمة، داعياً لتكرارها في مستقبل الأيام، من جانيه قدم رئيس الجمعية وأعضاؤها خالص شكرهم على حسن الاستقبال وكرم الضيافة من الدكتور زاهر بن عواض وإخوانه وأبناؤهم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..