×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

( الحفاظ على الجودة وسلامة المرضى خلف كل اعتماد )

اختتام مؤتمر أسبوع الجودة لعام 2018م

( الحفاظ على الجودة وسلامة المرضى خلف كل اعتماد )
 نظم مستشفى القوات المسلحة بالجنوب مؤخراً مؤتمر أسبوع الجودة لعام 2018م تحت شعار ( الحفاظ على الجودة وسلامة المرضى خلف كل اعتماد ) والذي استمر لمدة أربعة أيام ، وناقش المؤتمر أبرز المواضيع التي تتعلق بمساهمة الإدارة في المحافظة على الجودة وسلامة المرضى ، مفاهيم الجودة المختلفة ، إدارة التغيير وسلامة المرضى .

أوضح ذلك مدير مستشفى القوات المسلحة بالجنوب العميد / عبدالله بن محمد الغامدي مشيراً إلى أن تنظيم مثل هذه المؤتمرات يأتي نتاجاً لما تتلقاه الخدمات الطبية للقوات المسلحة وكافة مستشفياتها العسكرية ومرافقها من دعم دائم لا محدود من ولاة الأمر حفظهم الله لتحقيق مزيداً من الارتقاء بالخدمات الطبية الوقائية والعلاجية المقدمة للمريض مؤكداً بأهمية عقد وتنظيم مثل هذه اللقاءات العلمية الطبية , والتي تناقش مواضيع ذات صلة مباشرة بمجالات الرعاية الصحية , مشيراً إلى أن دعم تطبيق الجودة وسلامة المرضى بكافة معاييرها يأتي لتحقيق رؤية ومهمة المستشفى وخطته الاستراتيجية وبرنامج الجودة به وتحفيز الموظفين للمشاركة بشكل فعّال في تطبيق الجودة والحرص عليها في كامل الخدمات المقدمة بالمستشفى وكذلك تقديم فرص التعليم والتدريب المستمر لخدمة هذه الأهداف ودعم الموظفين بمختلف فئاتهم للمشاركة في هذا التوجه للارتقاء بمستوى الأداء بكافة مرافق المستشفى للأفضل.

ومن جانبه أوضح مدير إدارة تطوير الجودة وسلامة المرضى بالمستشفى/ سميرة أحمد عسيري إلى أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز مفهوم الجودة والحفاظ عليها بعد حصول المستشفى على الاعتماد الدولي ( JCI ) والاعتماد الوطني ( CBAHI ) بالإضافة إلى اعتمادات المختبر وبنك الدم مشيرةً إلى أن المؤتمر تخلله عدة محاضرات وورش عمل قدمها نخبة من المتحدثين من داخل المستشفى وخارجه عن أهمية إدارة الجودة وسلامة المرضى بكافة أقسام المستشفى ودعم تطبيقها لتحقيق أفضل الخدمات المقدمة للمرضى .

وتم على هامش الحفل الختامي تكريم للموظفين المثاليين وللمتحدثين المشاركين على ماقدموه من جهود أسهمت في نجاح المؤتمر .

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اعتمدت عدد (30) ساعة تعليم طبي مستمر للمشاركين.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..