×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جامعة الملك خالد تنظم مؤتمر "الدراسات العليا في الجامعات السعودية : الواقع وآفاق التطوير"

برعاية وزير التعليم

جامعة الملك خالد تنظم مؤتمر "الدراسات العليا في الجامعات السعودية : الواقع وآفاق التطوير"
 برعاية معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى تنظم جامعة الملك خالد الأربعاء القادم مؤتمر "الدراسات العليا في الجامعات السعودية : الواقع وآفاق التطوير" كما تستضيف الجامعة على هامش المؤتمر الاجتماع الثالث عشر لعمداء الدراسات العليا في الجامعات السعودية وذلك بفندق قصر أبها.

وقال معالي مدير الجامعة، المشرف العام على المؤتمر، الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي " إن المؤتمر يأتي انطلاقا من رغبة الجامعة في استشراف مستقبل الدراسات العليا في المملكة في ظل التحولات التي صنعتها رؤية المملكة ٢٠٣٠ والتي اختطت خطا مهما في المملكة العربية السعودية"

وأضاف السلمي أن المؤتمر يعد فرصة لالتقاء عمداء الدراسات العليا لمناقشة الآراء وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في الدراسات العليا ، مؤكدا أمله في خروج المؤتمر بتوصيات تثري العمل الأكاديمي والعلمي في الجامعات السعودية، مقدما شكره لمعالي وزير التعليم على رعايته الكريمة للمؤتمر واهتمامه ومتابعته المستمرة، ومرحبا باسمه واسم منسوبي الجامعة بالزملاء عمداء الدراسات العليا الذين سيثرون أوراق العمل بمداخلاتهم في محاور المؤتمر المتنوعة.

بدوره أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور سعد العمري أن رعاية وزير التعليم تأتي ضمن اهتمام الوزارة مبينا أن المؤتمر يهدف إلى تشجيع البحوث العلمية المتعلقة بالتعليم فوق الجامعي ورصد واقع برامج الدراسات العليا في الجامعات السعودية الحكومية والأهلية، كذلك وضع الحلول العملية لبعض الظواهر والمشكلات التي تواجهها هذه البرامج وتعزيز السياسات ذات العلاقة بالدراسات العليا والبحث العلمي, وفتح آفاق للتنسيق والتعاون والتكامل بين الجامعات السعودية في هذا المجال.

ورحب العمري بعمداء الدراسات العليا في الجامعات السعودية في اجتماعهم الثالث عشر آملين أن يحقق الاجتماع المقاصد والأهداف التي تخدم الدراسات العليا في الجامعات السعودية.

من جانبه أوضح عميد الدراسات العليا بالجامعة ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور أحمد آل فائع أن البحوث والأوراق العلمية التي سيتم تقديمها في المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين تتسم بالعمق والتنوع ومواكبة أحدث الاتجاهات العالمية في رصد واقع برامج الدراسات العليا في ضوء معايير الجودة العالمية مبينا أن الاجتماع سيعقد تحت عنوان "مستقبل الدراسات العليا في الجامعات السعودية في ضوء المتغيرات المعاصرة " وسيشهد تقديم عدد من أوراق العمل المهمة والتي تقرر أن يقدمها عدد من أصحاب المعالي والسعادة الخبراء في مجال الدراسات العليا في الجامعات السعودية .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..