×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فعالية ١٩٧٤ لعشاق القهوة تختتم نسختها الثانية ب ١٢ ألف زائر‬

حظيت برعاية كريمة من سمو أمير منطقة عسير

فعالية ١٩٧٤ لعشاق القهوة تختتم نسختها الثانية ب ١٢ ألف زائر‬
 اختتمت النسخة الثانية من فعالية ١٩٧٤ لعشاق القهوة، أول من أمس الأحد، بمركز الملك فهد الثقافي - قرية المفتاحة، والتي حظيت برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة.

وقد أقيمت هذه النسخة بدعم من الهيئة العامة للترفيه وبالشراكة مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ومجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير، وشهدت حضور أكثر من ١٢ ألف على مدى ٣ أيام متتالية، وبمشاركة أكثر من ٣٥ جهة من القطاعين الحكومي والخاص ما بين أجنحة تعريفية وعروض في ذات الفعالية، و٢٠٠ شاب وشابة، كما وفرت ٣٠٠ فرصة وظيفية.

وشملت الفعالية مشاركة لافتة ل ٤٣ شاب وشابة في تقديم أنواع القهوة العالمية و٦ كافيهات متنقلة، صاحبها مسرح عروض ضوئية ثلاثية الأبعاد، ومنطقة الألعاب التفاعلية، ومشاركة فرقة الحجاز بمزيج ساحر بين موسيقى الجاز والموسيقى العربية، وعرض استعراضي لفرقة الشيّاب الكويتية وآخر بلاك لايت شو لفرقة LED Tron Dancers الإيطالية.

من جهته، اعتبر مدير عام للهيئة العامة السياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة العوائد الاقتصادية ل ٤٣ شاب وشابة إلى جانب حصول نحو ٣٠٠ على فرصة وظيفية مؤقتة بأكبر مكاسب الفعالية، مبينا أن ديمومة الفعاليات عادة ما تحقق انتعاشة للمنطقة يستفيد منها أكثر من جهة، سواء شباب وشابات المنطقة في إيجاد فرص عمل، أو تنشيط قطاع الإيواء أو تشجيع جذب الاستثمارات والمستثمرين، فضلا عن تلبية رغبات كافة شرائح المجتمع بإيجاد فعاليات تناسبهم.

وكشف العمرة أن المجلس في طور عدة خطوات تحضيرية لفعاليات صيف العام الجاري ضمن مهرجان أبها يجمعنا، وأنه سيتم دعوة كافة أعضاء المجلس من الجهات الحكومية والخاصة وغيرهم للمشاركة حتى تتنوع الفعاليات، وتوجد شراكة فاعلة تخدم الفعاليات كما حدث مع هيئة الترفيه في فعالية ١٩٧٤ لعشاق القهوة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..