×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

رئيس جامعة الملك خالد: رصد عدد من المنتسبين ينتمون لـ"الإخوان المسلمون".. ونتعامل معهم وفق الأنظمة

رئيس جامعة الملك خالد: رصد عدد من المنتسبين ينتمون لـ"الإخوان المسلمون".. ونتعامل معهم وفق الأنظمة
 كشف رئيس جامعة الملك خالد، الدكتور فالح رجاء الله السلمي، عن رصد عدد من منتسبيها ينتمون لفكر جماعة "الإخوان المسلمون" المصنفة ضمن الجماعات الإرهابية في السعودية وعدد من الدول العربية، مشيرا إلى أنه تم إنشاء وحدة تُدعى "التوعية الفكرية" لوضع خطة متكاملة لمحاربة الأفكار والتوجهات الحزبية والإلحادية من خلال الإقناع بالحوار والدليل.

وأكد، وفقا لـ"عكاظ"، أن جميع الحالات التي تم أو ستتم معرفة توجهاتها، سواء أكانت إخوانية أم غير ذلك مما يهدد استقرار ووحدة وسلامة توجهات الطلاب والطالبات يتم التعامل معها وفق الإجراءات المنظمة لذلك، مشيرا إلى أن هناك تواصلا مستمرا مع وزارة التعليم بهذا الخصوص.

وشدّد الدكتور السلمي على أن الجامعة تحمل على عاتقها وحدة سلامة أفكار الطلاب والطالبات لديها من أي زيغ أو ميل أو تطرف، ومن أجل ذلك تم إنشاء وحدة "التوعية الفكرية"، وهي منوط بها وضع خطة متكاملة لمحاربة الأفكار والتوجهات الحزبية والإلحادية من خلال الإقناع بالحوار والدليل، وهي تمارس عملها ومناشطها، وتجد كل الدعم من كافة الزملاء المسؤولين في الجامعة.

وأشار رئيس الجامعة إلى إقامة عدد من الندوات وإصدار عدد من الكتب والبحوث خلال الفترة الماضية التي من شأنها التحذير من الفكر الإخواني وغيرها من الأفكار المتطرفة التي ترتبط بالجماعات الإرهابية الأخرى ومنها "داعش".
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوعبدالله 10-07-1439 10:10 مساءً
    خطوه تشكرون عليها ارجو ياسعادة معالي مدير الجامعه ان تكون الخطو ه الثانيه تخليص جامعه الملك خالد من الاجانب وحلال السعودين محلهم .
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..