×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صحة عسير تنظم حملة للتبرع بالدم للجنود المرابطين

صحة عسير تنظم حملة للتبرع بالدم للجنود المرابطين
 نظمت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير ، حملةً للتبرع بالدم للجنود البواسل المرابطين على الحد الجنوبي تحت شعار ( دماؤنا فداء لجنودنا.. بدمي أنقذ حياة ). وذلك بتنظيم إدارة التواصل والعلاقات العامة والتوعية بصحة عسير بالتعاون مع مستشفى عسير المركزي حيث افتتح المشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور أحمد حسن الهيزعي نيابة عن سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير حملة التبرع بالدم بمجمع الراشد مول بأبها إستهدفت الحملة قرابة ٧٠٠ شخص على مدى يومين تم جمع ٨٣ وحدة من مختلف الفصائل الدموية حيث سيتم فحصها وتجهيزها للمرضى المنومين وكذلك إرسال إحتياج المستشفيات الحدودية منها كما تضمنت الحملة عرضاً تعريفياً عن قسم بنك الدم والعمليات التي تتم على أكياس الدم وطرق فصلها وفحصها وتخزينها .

أوضح المتحدث الرسمي باسم صحة عسير عبدالعزيز بن يحيى آل شايع ، أن الحملة تأتي امتداداً لحملات سابقة تم تنفيذها لدعم المستشفيات في الحد الجنوبي ، إذ نظمت صحة منطقة عسير العديد من حملات التبرع بالدم داخل المستشفيات وخارجها

وشارك في الحملة ، كوادر طبية متخصصة من أطباء وأخصائيين وفنيين ، كما شاركت إدارة الطوارئ بصحة عسير في الحملة بالإضافة إلى عدد من المتطوعين والمتطوعات.

بدوره أوضح رئيس قسم بنك الدم في مستشفى عسير المركزي ابراهيم محيا ، أن الحملة وخلال اليومين الماضيين ( الجمعة والسبت ) ، نجحت في جمع قرابة ٨٣ وحدة دم من مختلف الفصائل الدموية ، كما صاحب الحملة معرض توعوي لتوعية وتثقيف المجتمع بأهمية التبرع الطوعي بالدم ، وزار المعرض أكثر من ٢٠٠٠ شخص من مختلف الفئات العمرية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..